طريقة و كيفية الحصول على جلد ناعم كالحرير للبنات و للمراهقات 2024.

طريقة و ظƒظٹظپظٹط© ط§ظ„ط­طµظˆظ„ على جلد ظ†ط§ط¹ظ… ظƒط§ظ„ط­ط±ظٹط± ظ„ظ„ط¨ظ†ط§طھ و للمراهقات

إن نظام حياتنا المكتظ بالأعباء لا يترك لنا وقت كي نقوم بالعناية بالجلد والنتيجة أن جلدك يفقد روعة جلد الطفولة فمع تقدم السن يصبح جلد الإنسان أكثر سمكا بعدما تتخلله التجاعيد وتبدوا عليه وآثار علامات الزمن الرقيقة حيث يتوقف نشاط الغدد المسئولة عن إفراز الزيوت بجسم الإنسان كما يقلل عدد الأوعية الدموية التي تغذي البشرة، فتصبح ضعيفة وتفقد البشرة لونها ولمعانها وملمسها الناعم.
بأربع خطوات ثابتة وعلى مسئوليتنا نعيد إليك بلسم جلد الطفولة.
تقول د. سوسن محمد إحصائية الأمراض الجلدية أن العناية الجيدة بالجلد في مرحلة الشباب وغسله برفق واستخدام كريم مرطب بانتظام يساعد على تأخير ظهور العديد من المشاكل كما أن العناية بالجلد يساعد الشخص على حمايته حتى يصبح صحيا لامعا على مر السنين ويعود لحالته الأولي وفي هذا الإطار يمكن إتباع الخطوات الأربع التالية

التوقف عن التدخين

قد يعجل التدخين بظهور علامات السن على الجلد كما يشارك كعامل مساعد على ظهور التجاعيد، فالمتغيرات التي تطرأ على الجلد نتيجة التدخين يمكن رؤيتها على بشرة الشباب صغار السن الذي يدخن لمدة تقارب 10 سنوات حيث يتسبب التدخين في ضيق الأوعية الدموية الموجودة في طبقات الجلد العميقة مما يقلل من تدفق الدم وبالتالي يخفض من إمداد الجلد بالأكسجين والعناصر الغذائية مثل فيتامين [أ] وهو أحد الفيتامينات المرنة والكولاجين اللذان يمنحان الجلد القوة والمرونة بالإضافة إلي ذلك فإن تعبيرات الوجه المتكررة التي تصدر منك حين تدخني كحركة ضم الشفاه حين تستنشقي دخان السجائر.
وضم العينين حينما يخرج الدخان قد تساعد في ظهور التجاعيد ومن المحتمل أيضا أن التعرض المتكرر للحرارة الناتجة عن حرق السجائر قد تضر بجلد بشرة الوجه مع مرور الوقت.

غسل الوجه برفق

تعتبر عملية التنظيف جزءا أساسيا من العناية بالجلد، فسر العناية هو التعامل مع البشرة بلطف وذلك بإتباع الخطوات التالية:

استخدام مياه فاترة وتقليل وقت الاستحمام لأن الاستحمام لفترة طويلة قد يزيل الزيوت الموجودة على الجلد وبالتالي يمكن تقليلها إلي حوالي 15 دقيقة أو أقل كما يفضل استخدام مياه فاترة عن المياه الساخنة.

الابتعاد عن المنظفات القوية التي تعمل على إزالة الزيوت عن البشرة.

تخفيف الإضافات القوية التي تهيج الجلد فإذا كان جلدك حساسا تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على روائح أو صبغات، التي قد تسبب في تضيع الجلد وظهور أعراض الحساسية.

إزالة مكياج العين بعناية باستخدام اسفنجه ناعمة أو قطعة قماش قطنية أو قطعة من القطن لتجنب إحداث ضرر بالبشرة الحساسة الموجودة حول العين فإذا كان الماكياج حول العين ثقيلا أو ضد المياه فقد تحتاجين إلي استخدام منتج يعتمد في تركيبه على الزيوت مثل المصنوع من بعض المواد البترولية ثم قومي بتجفيف الجلد، فبعد غسله أو بعد الاستحمام يجب تنشيفه برفق بواسطة فوطة حتى يتسن لكي ترك بعض المواد المرطبة على الجلد، ثم يتعين ترطيب البشرة مباشرة بأحد الزيوت أو الكريمات.

ترطيب البشرة بانتظام

تساعد المرطبات في الحفاظ على معدل ترطيب الجلد الطبيعي فهي تكون طبقة عازل على الجلد تحفظ المياه بداخله وتعتمد على أفضلية نوع المرطب ومدة احتياجك لاستخدامه على عدة عوامل تشمل:

نوع الجلد وسنه وما إذا كان يعاني من مرض معين مثل حب الشباب وتعتبر أفضل ط·ط±ظٹظ‚ط© لاختيار ما إذا كنتي تحتاجي إلي مرطبا فعليك أن تنتظر لمدة 20 دقيقة بعد الاستحمام.

فإذا شعرتي أن جلدك مشدود، فيمكنك استخدام أحد الكريمات المرطبة أما إذا كان جلدك حساس فيجب اختيار منتجات خالية من الصبغات أو الروائح أو أي إضافات أما لو كان الجلد جاف فتحتاجين إلي استخدام أحد أنواع الزيوت مثل زيت الأطفال لأن يستمر مفعوله أكثر من الكريمات المرطبة أما لو كان الجلد دهني فلا تحتاجين لاستخدم أي نوع من المرطبات.

بروتوكول إزالة الشعر

من الطرق الأساسية لإزالة الشعر غير المرغوب فيه هي إزالته بماكينة نزع الشعر ولكن هذا الأمر قد يسبب تهيج في الجلد وخصوصا إذا كانت طبيعية الجلد ضعيف أو حساس أو جاف فيجب إتباع الآتي:

قومي بالضغط برفق بواسطة قطنه مبللة من القماش الناعم قبل الحلاقة لتنعيم الشعر أو قيامك بإزالته فور الاستحمام.

تزيلي الشعر وجلدك جاف حتى لا يتسبب ذلك في التهاب البشرة.

استخدام ماكينة إزالة نظيفة

أغسلي البشرة بماء فاتر وإذاحدث تهيج للبشرة، فيمكنك استخدام مرطب للبشرة.
من البرونزية المصدر ايف أرابيا للمرأة العربية

مشكوووره ياقلبي

وان شاء الله البنات يستفيدون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.