طريقة و كيفية حفظ المجوهرات الرمضانية بسرعة 2024.

طريقة و ظƒظٹظپظٹط© حفظ ط§ظ„ظ…ط¬ظˆظ‡ط±ط§طھ ط§ظ„ط±ظ…ط¶ط§ظ†ظٹط© ط¨ط³ط±ط¹ط© طريق الحفط

البرونزية

مع تعدد المجموعات الرمضانية التي خرج بها إلينا العديد من مصممي الإكسسوار والتي تضم أشكال خاصة بالشهر الكريم، ومع نهاية الشهر تبدأ الحيرة تصيبك، كيف تحفظي هذه الإكسسوار لرمضان القادم؟، هذا ما سنحاول شرحه لكي في السطور القادمة.

1-
فى البداية يجب فصل كل قطعة عن الأخرى، بمعنى إذا كان لديك دلاية معلقة فى سلسلة أو انسيال يد يجب أن تخرجيها من السلسلة المعلقة بها حتى لا تصدأ، لان كثرة وجود الدلاية بالسلسلة دون استخدام يؤدى إلى تغير لون القطعتين وإصابتهم بالصدأ.

2-
بعد فصل القطع عن بعضها قومي بتلميع كل قطعة بمفردها كلا وفقا لنوعية المادة المصنوعة منها، فإذا كانت مصنوعة من الفضة يمكنك تلميعها بالليمون، أما النحاس المطلي بالذهب فيوجد مادة خاصة بتلميعه فى محلات الدهانات فقط اسألي صاحب المحل عنها.

3-
أما مرحلة بعد التلميع تقتضي أن تتأكدي من جفاف القطع من المواد الملمعة تماما وعدم وجود أي بقايا من هذه المواد عليها ثم تقومي بوضع كل قطعة فى كيس بلاستيك والأفضل كيس مصنوع من القطيفة على أن تتأكدي من إحكام غلق الكيس عليها جيدا.

4-
وبعد وضع كل قطعة فى كيس بمفردها قومي بحفظ كافة القطع فى صندوق الإكسسوار الخاص بك، والأفضل المصنوع من المعدن أو القطيفة عن المصنوع من الخشب، حتى لا تؤثر عوامل الجو المختلفة عليه، على أن يوضع فى مكان جاف بعيد عن الشمس أو الرطوبة والهواء. من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.