طريقة و كيفية غسل الملابس الصوفية بطريقة صحيحة 2024.

طريقة و ظƒظٹظپظٹط© غسل ط§ظ„ظ…ظ„ط§ط¨ط³ و الفساتين و القمصان ط§ظ„طµظˆظپظٹط© ط¨ط·ط±ظٹظ‚ط© طµط­ظٹط­ط© بالخطوات

البرونزية

الملابس الصوفية تحتاج إلى طرق خاصة فى غسيلها حتى تحافظ على بريقها ولا تفقد وبرتها مع الغسيل الخاطئ، لذا نقدم لكي بعض النصائح لغسيل الصوف بشكل سليم يضمن لكي الحفاظ علية لأطول فترة ممكنة.

1-
يجب غسل الصوف بصابون من نوع جيد، وذلك للتأثير القلوي للصابون الذي يزداد أو يقل وفقا لجودته، وكلما زاد تأثيره القلوي كلما زاد من ضرره على ألياف الملابس الصوفية، حيث يجعلها تخرج وبره كثيفة وتفقد رونق ألوانها سريعا، كما أن القلويات تجمد وتلبد الصوف إذا تركت به لفترة طويلة، لذا لا يجب نقعه فى الماء والصابون لفترات طويلة( أقصى مدة ممكنة ساعة).

2-
يستعمل الماء الدافئ في جميع مراحل غسيل الصوف كما يمنع تماما تجفيفه فى أشعة الشمس الساطعة أو بمعنى اصح خلال ساعات الظهيرة التي تبدأ من الثانية عشر ظهرا وتنتهي فى الثالثة ظهرا لكون أشعة الشمس خلال هذه الفترة مؤثرة بشكل حاد على النسيج، كما أن الغسيل فى الماء الساخن واو البارد للغاية يجمد الصوف ويغير لونه.

3-
شعيرات الصوف غالبا ما تكون سريعة الاشتباك ببعضها البعض خاصة إذا طالت فترة تعرضها للماء، لذا لا يجب تماما نقعها فى الماء مع ضرورة الإسراع فى الغسيل وتجنب الدعك حتى لا يزداد من فرص تشبكها ببعضها البعض، كما أن نسيج الصوف متسع المسام فيسمح بمرور الماء والصابون خلالهما لذا فهو لا يحتاج إلى الدعك حيث يسهل تنظيفه وتخلل المنظفات داخلة.

4-
لعودة اللون الأسود الحالك للصوف مرة أخرى يمكنك شطفه بماء مغلي مضاف إليه محلول قشر الجوز من عند العطار، مع الابتعاد التام عن أي مبيضات أو كلور حتى المخصص للألوان منه فى غسيل الصوف الأسود. من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

1000 شكر ع الموضوع الروعة

>:<
طرح رائع
يعطيك العافيه
عساك عالقوه
!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.