طفلي بدأ للتوّ طعامه الصلب الأول. هل علي إعطاءه حليباً (لبناً) اصطناعياً مكملاً أيضا 2024.

طفلي بدأ ظ„ظ„طھظˆظ‘ ط·ط¹ط§ظ…ظ‡ ط§ظ„طµظ„ط¨ ط§ظ„ط£ظˆظ„. هل علي ط¥ط¹ط·ط§ط،ظ‡ ط­ظ„ظٹط¨ط§ظ‹ (ظ„ط¨ظ†ط§ظ‹) ط§طµط·ظ†ط§ط¹ظٹط§ظ‹ ظ…ظƒظ…ظ„ط§ظ‹ أيضاً؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات سارة شينكر

لا يتوجب عليك إعطاء طفلك الحليب الاصطناعي المكمل بدل حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي العادي. لكن لو رغبت في استعماله، يجب أن يكون طفلك قد بلغ الستة أشهر من العمر كحدّ أدنى.

إن الحليب الاصطناعي المكمل مصنوع من حليب البقر وفيه اختلاف بسيط من حيث التوازن الغذائي مقارنة مع الحليب الاصطناعي العادي. فهو يحتوي على سبيل المثال نسبة أعلى من الحديد.

صحيح أن طفلك يحتاج إلى مزيد من الحديد ما بين الشهر السادس والعام الأول مقارنة مع احتياجه له أثناء الأشهر الستة الأولى من عمره، لكن تأكدي من حصوله على كمية كافية من الحديد وغيره من المواد المغذية عبر البدء بتقديم أطعمة صلبة متنوعة له منذ الشهر السادس.

أعطي طفلك الكثير من الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحم، والسمك، والبيض، والمكسرات (البزورات) مثل البندق والجوز، والحبوب مثل اللوبياء والفاصولياء والفول، والعدس وحبوب الإفطار (الكورن فليكس) المدعمة بالحديد. يستطيع طفلك امتصاص الحديد بفعالية أكبر من هذه الأطعمة مقارنة مع الحليب .

يمكنك إعطاء طفلك الأطعمة أو العصائر المخففة الغنية بفيتامين سي أو ج أثناء الوجبات، مما يساعده على امتصاص الحديد من مصادر غير اللحوم.

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة رندة بشناق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.