علاج كلف الحمل 2024.

علاج كلف ط§ظ„ط­ظ…ظ„ ط¹ظ„ط§ط¬ كلف الحمل علاج كلف الحمل علاج كلف الحمل علاج كلف الحمل علاج كلف الحمل علاج كلف الحمل علاج كلف الحمل ماهو كلف الحمل تعريف كلف الحمل صور كلف الحمل اسباب كلف الحمل مسببات كلف الحمل طرق علاج كلف الحمل مضاعفات كلف الحمل الاصابة بمرض كلف الحمل امراض الحمل مرض كلف الحمل علاج كلف الحمل علاج كلف الحمل علاج كلف الحمل الوقاية من كلف الحمل

سؤال
اعاني من كلف الحمل في منطقة الانف وقليلا على الخدين علما باني وضعت مولودي قبل 3 اشهر لكن لم يختفي الكلف؛ وايضا اشكو من المسامات المفتوحة الواسعة؛وريد اسم كريم فعال في تفتيح البشرة. ولك جزيل الشكر

الجواب
عزيزتي
للمسامات الواسعة اليك ما يلي:
مشكلة المسامات الواسعة مشكلة تورق الكثير من الصبايا وخاصة صاحبات البشرة الدهنيه

ومن أسبابها الاستخدام الخاطئ للبخار عند تنظيفها أو عدم استخدام قابض للبشرة بطريقة جيدة بعد البخار مما ييساعد على توسع المسامات وامتلائها بالاوساخ ….

والعلاج :

– عدم الأكثار من استخدام البخار للبشرة ويكفي مرة في الشهر ….

– غسل البشرة بالماء البارد بعد عمل البخار وبعد سنفرتها و استخدام قابض للبشرة مثال على ذلك الليمون فهو يساعد على شد البشرة وتفتيح لونها ….

– هناك قناع رائع لتضييق المسامات وينفع لجميع انواع البشرات …

وهو عباره عن ( 4 ملاعق طعام ماء + ملعقة صغيره نشاء + ملعقة صغيره ماء ورد ) تخلط المقادير جيداً وتوضع على النار مع التحريك المستمر حتى يثخن قوامه ثم تفرد في طبق حتى تبرد ثم يوضع على الوجه والرقبه حتى يجف … تقريباً 4/1 ساعه ثم يغسل بالماء العادي وآخيراً بالماء البارد …
والنشاء ممتاز لشد البشرة واغلاق المسامات وماء الورد يضفي على البشرة تورد وجميل ان يعمل هذا القناع في النهار إذا كنت مدعوة إلى سهرة لأنه يعطي تورد ويشد البشره ويقفل المسامات مما يجعل شكل المكياج رائع ….

– عليك بغسل وجهك بالماء البارد بعد التنظيف أو بعد عمل الأقنعة .

و للكلف :

المقادير:

عصير خيار حبه واحده

عصير البصل حبه واحده

عصير البطاطا حبه و احده

خل ملعقه

عسل 3 ملاعق

الطريقه تمزج المقادير وتوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقه,ويستخدم لمدة

9 أ يام

و لتفتيح البشرة:
فهمت من سؤالك عزيزتي أنك تقصدين بمبيض البشرة كريمات تفتيح البشرة وبادئ ذي بدء أريد أن أوضح لك ولكل الفتيات السمراوات أن كريمات التفتيح لن تجعلك فتاة بيضاء؛ فأقصى ما يمكن إنجازه هو إعادة لون البشرة الأصلي الذي تأثر بالعوامل الخارجية.

وهذه العوامل الخارجية يأتي على رأسها العدو الأول للبشرة (الشمس) والتي يمكنك الوقاية منها باتباع ما ورد في الاستشارات التالية:
الشمس.. العدو الأول للبشرة
أشعة الشمس.. وكريمات الوقاية منها
حساسية البشرة تجاه الشمس

أما عن كريمات التفتيح بشكل عام فلا بد هنا من الفصل بين المنتجات الطبية والتجميلية فهذه الأخيرة سنغض الطرف عنها لعدم ثبوت فعاليتها أو حتى عوامل الأمان بها فكريمات التفتيح لها وظيفة طبية أساسية في تفتيح مناطق الاحتكاك لأن طبيعة لون هذه المناطق يميل للاسمرار، وأيضا في تفتيح لون البشرة التي تأثرت بشكل ملحوظ بالعوامل الخارجية.

ولكل منطقة في الجسم كريم خاص فكريمات التفتيح الخاصة بالوجه قد تكون آمنة على الوجه، ولكن إذا ما وضعت على منطقة أخرى فستكون ضارة، ولن تعطي تأثيراً على الإطلاق، والعكس صحيح، فمادة الهيدروكينون hydroquinone والمواد ذات الأصل الزئبقي، بالإضافة إلى الكورتيزون وبروكسيد الهيدروجين hydrogen peroxide تلك المواد جميعا هي مستحضرات طبية تستخدم في تفتيح مناطق الاحتكاك، ولا ينبغي تناولها أو استخدامها إلا بوصف من الطبيب ومتابعته، في حين أنها تتواجد داخل العديد من مستحضرات التجميل ويسهل على الجميع شراؤها.

ثم إن الكثير من كريمات تفتيح البشرة لا تعلن -من الأصل- عن مكوناتها، والبعض الآخر منها يدّعي أنه يحتوي على مادة الألنتوين allantoin الحامية ضد أشعة الشمس الضارة، في حين أن هذه المادة ما هي إلا ملطّف للجلد، ولا تملك خاصية الحماية ضد أشعة الشمس!!

في كل الأحوال فإن أطباء الأمراض الجلدية يقولون: إن نسبة وجود الهايدروكينون داخل تلك المستحضرات ليست هي العامل المهم، بل المهم هو تراكم المادة بسبب الاستخدام المكثف على مر السنين.
ولمزيد من المعلومات يمكنك متابعة المقال التالي من صفحة علوم وتكنولوجيا:
كريمات تفتيح البشرة خطر كامن

خلاصة القول عزيزتي..
لا ينصح باستخدام كريمات التفتيح دون داعٍ لها ودون استشارة طبيب متخصص، والبعد كل البعد عن المنتجات التجميلية فمثل هذه المنتجات لم يعرف بعد مدى ضررها من صحتها، حيث أثبتت التجارب أن هذه الكريمات تساعد في ظهور الخلايا السرطانية بالجلد.. حفظك الله وإيانا من كل مكروه.

انا وسام عايز اخبركم باحسن واشهر دكتور تجميل فى مصر هو الدكتور/ ابراهيم كامل استشارى جراحات التجميل والليزر وعنوانه دار الجمال فى

مصر الجديدة :16 (أ) عمارات العبور طريق صلاح سالم امام بانوراما حرب اكتوبر
المهندسين : 21 ش مكة متفرع من محى الدين ابوالعز –امام بوابة 5 نادى الصيد- الدقى
تليفونات: 24019198 -24019197 (202+)
7614232 3 – 37614236 (202+)
01001452066- 01226465155 (2+)
ط¹ظٹط§ط¯ط§طھ ط¯ط§ط± ط§ظ„ط¬ظ…ط§ظ„ ظ„ط¬ط±ط§ط*ط§طھ ط§ظ„طھط¬ظ…ظٹظ„ ظˆط§ظ„ط¬ظ„ط¯ ظˆط§ظ„ظ„ظٹط²ط± ط¨ط§ظ„ظ‚ط§ظ‡ط±ط©
http: / / www.facebook.com/kamelclinic
http: / / ‫قناة kamelclinic‬‎ – YouTube
http:/ / www.twitter.com/kamelclinic

تسلمي ياعسل

يسلموووووعلى الموضوع الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.