علاج مرض الزهايمر . 2024.

الأعشاب
الجنكة Ginkgo))
تناول 60 – 120 ملليجرام من الخلاصة المعايرة في صورة كبسولات مرتين يومياً. الجنكة واحد من أكثر الأعشاب الطبية خضوعاً للأبحاث الطبية ، وقدرتها على زيادة مقدارالدم الذي يرد إلى المخ – ومن ثم تقوية الذاكرة-أمر ثابت علمياً .
الجنسنج Ginseng))
تناول 20 قطرة من الصبغة ثلاث مرات يومياُ. ينصح د. وانوك بتناول الجنسنج لعلاج مشاكل الذاكرة لسبب شديد الخصوصية : أنه منشط لإنتاج هرمون DHEA الذي تنتجةالغدة الكظرية . ويعتقد أن انخفاض إنتاج هرمون DHEA أحد العوامل المؤدية للشيخوخة .

الأشواجاندا Ashwaganda))
تناول كبسولة واحدة 500 ملليجرام مرتين أو ثلاث مرات يومياً . الأشواجاندا، التي كثيراً ما يطلق عليها اسم الجنسيج الهندي ، يعد عشباَ أساسياً في منظومة الطب الهندي القديم ( الأيورفيدا) وطبقاً لماواسعة من التأثيرات التي تساعد على أستعادة الوظائف الطبيعية .
الجوتوكولا Gotu Kola))
تناول 2024 مللجرام في صورة كبسولات مرتين يومياً. إن ممارسي الطب الهندي القديم يعتبرون الجوتوكولا عشباً مهماً لتجديد الشباب، لا سيما على مستوى خلايا المخ والأعصاب ومن أسباب فعاليتة خصائصة المضادة للقلق

، حسبما يقول د. وارنوك، وهو ما يقاوم التأثيرات السلبية للضغوط العصبية.
أكليل الجبل
احتس ثلاثة فناجين من مشروبه يومياًَ . سمعة إكليل الجبل كعشب خاص بالتذكر أمرلا ينكرة منكر، حسبما تقول د. برودهيرست. إن خصائصة الثرية المضادة للأكسدة تمنع تحلل المواد الكيميائية بالمخ والمسؤلة عن الذاكرة.
السرو
استعمل هذا الزيت العطري كعلاج بالرائحة لتقوية ذاكرتك .

الزنجبيل Ginger))
تشمم بضع قطرات من الزيت العطري لتنشيط الذهن. الزنجبيل يعد ثاني زيت تفضله إدواردز بعد السرو لعلاج كثرة النسيان ،

بخور اللبان والفلفل الأسود
استعين بهذين الزيتين العطريين لتجلو ذهنك حتى تحظى بذاكرة أقوى. بخور اللبان واحد من أقدم العطورالتى استعملت طبياً، حسبما تقول إدواردز ، وهي ترى الاستفادة من قدرته على تنشيط الذاكرة نظراً لاستعمالة بصورة موسعة على أيدي القدماء في الاحتفالات الدينية،

وهناك بعض الأعشاب الأخرى التي تساعد في العلاج.
– الآس البري الشائك يعطي دورة دموية صحية.
– الجنكة: تؤخذ في كبسولة أو شراب . تعمل كمضاد أكسدة وتزيد من الإمداد الدموي للمخ .الدراسات أوضحت قدرتها على تحسين وظائف المخ خذ 100-200 مجم من مستخلص الجنكة 3 مرات يوميا.

م ن ق و ل

مشكورة يالغالية

شكــرآ يالغــاليــه ….

نورتو صبايا

يعطيك العافيه

شكرا لك على الطرح

الرجاء الالتزام بقوانين المنتدى ""

لا يسسمح بالردودد والمواضيع الروحانية في المنتدى "

.تسسلمييين يَ الغاليةة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.