عناد الرجل والمرأه كيف تتغلب عليه ؟ 2024.

السـلـام عليـكم

عناد ط§ظ„ط±ط¬ظ„ ظˆط§ظ„ظ…ط±ط£ظ‡ كيف طھطھط؛ظ„ط¨ عليه..؟

الجــواب :-

من المهم أن يسبق الارتباط الزواجي التأكد من مناسبة الزوج أو الطرف الآخر مع صاحبه ، حتى يمكن التخفيف قدر الإمكان من العوائق التي قد تنشأ بسبب وجود صفات سلبية لدى هذا الطرف أو ذاك ..
لكن حين يبتلى أحد الزوجين بوجود قدر من العناد لدى الطرف الآخر يفترض أن يدرك مباشرة أن المصادمة والتحدي غير مجديين ، وهما يضران ولا ينفعان ، بل إنهما يؤزمان الحياة أو العلاقات الزوجية ..
ومن هنا فمن الجميل أن يلجأ الطرف الآخر إلى التكيّف .. وقد يتصور البعض أن التكيف لون من الرضا بالواقع ، وقد يراه لوناً من الخضوع أو التنازل ..
لكن حقيقة الأمر أن الزوجين مادام بينهما جوانب كثيرة مشتركة ، على رأسها التجاذب القلبي ، أن يحاول من يعاني من العناد من صاحبه مراعاة هذا الجانب عنده ..
ثم إنه لابد من التأكد أن هذه الصفة موجودة حقيقة عن الطرف المتهم ، فقد رأيت أحياناً أن بعض الأزواج يتهم الزوج الآخر بالعناد أو الغرور ، لا لأن هذه الصفة موجودة فيه حقيقة.. ولكن لأن الزوج اعتاد على ضعف الثقة في النفس على حين أن صاحبه يمتلك قدراً جيداً من الثقة في النفس ..
أو إن الطبائع والأخلاق تختلف ؛ فهذا الزوج اعتاد لدى أهله على المسارعة في الاستجابة ، للكبير بالذات ، أو للذكر من قبل الأنثى ..
وحين يفاجأ بأن الطرف الآخر يختلف معه في هذه الصفة قد لا يفسر ذلك على أنه مجرد اختلاف طبائع ، ولكن ربما سارع إلى رمي صاحبه بالكبر أو العناد ..

شكرا لك

آلعفؤِ خيتوِ

يعطيك العافية

الله يعآفيكِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.