♦♣كلمات وألفاظ تخالف العقيدة ♣♦ 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلمات ظˆط£ظ„ظپط§ط¸ طھط®ط§ظ„ظپ العقيدة كلمات وألفاظ تخالف عقيدة المسلم نقع فيها بدون علم مثل

1- والنبى ":

للحلف فلا يجوز الحلف إلا بالله ، لحديث إبن عمر رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه و سلم قال :
" … من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت ". رواه مالك والبخاري ومسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجه.

2- يدى الحلق للى بلا ودان
و فيها اعتراض و سخرية على تقسيم الله للارزاق و هو ما لا يليق به سبحانه و تعالى.

3- رزق الهبل على المجانين
فالرزق هو لله وحدة وليس أحد يملك لنفسة ولا لغيرة رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5 ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو.

4- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق …. فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع

قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُالْحَكِيمُ }(فاطر-2)
فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز

5- ثور الله فى برسيمه!! :
كلمة عجيبة، هل هناك ثور الله !! وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور الله يرمز له الغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام غريب.. غير انه سوء أدب مع الله تعالى.. قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).

6- انا عبد المأمور !! :
هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار،
هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ،
و الحقيقة غير ذلك
كل أنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال
" على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة " مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

7- يا مستعجل عطلك الله !! :
وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا . ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ

ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة). رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).

8البقيه فى حيــــــــــــا تك
ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظه فى عمره

قال تعالى (فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))

9- لاحول الله ) :
وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة ..
أستغفر الله العظيم .. لاحول ولا قوة إلا بالله… هل ترون ما يفعل الجهل

10- الباقي على الله
هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا .. وهي مذمومة شرعا ..
والواجب علينا التأدب مع الله .. والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله

11- شاء القدر
) :لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء سبحانه .
الحمد لله لانقول ذلك ولكن نجدها أحيانا عند المغنين والشعراء والله أعلم

12- فلان شكله غلط
:وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس …لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به
قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )

13- الله يلعن السنه , اليوم , الســاعه اللي شفتك فيها ))
اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته
وعلى الأنسان أن يتجنب اللعن

14- زرع شيطانى أو طالع شيطانى
هذا قول خاطىء ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )

والصواب نقول زرع ربانى أو نبت ربانى

15- ((اامســـك الخـــشب ))
((خمســـه فى عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
أخواننا المصرين واللبنانين أنتبهوا لذلك كثيراًً ما سمعتها منكم يا أحبتي في الله
فأمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين
حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله

والتحرز من العين يكون بالرقيه

وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))

والذى يجب عنــــد الخوف من العين يقرأ المعوذتين وكذلك قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله
فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه وخميسه تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر

وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله.
الله يهدينا ويسامحنا على اغلاط مو فاهمينها
وأستغفر الله لي ولكم ونسأل الله العافية
في الدنيا والآخرة

جزاكي الله خيرا

جزاكِ الله كل الخير

شكرا لك ياعسسسل
وجزاك الله الجنه

البرونزية

جزاكي الله خيرا
انا بشوف ناس ومنهم في فصلي بيحلفوا بالنبي وبشوف ناس كبيرة بتقول لاحول الله

يعطيكي العافيه
ومشكوررررررررره ع المعلومه المفيده
غاليتي

والله صدقتي اغلب الناس يقلوا كلام وهم اصلامايعرفون معناه اوقد
لايخطر لهم انه لايجوز..
يعني عن حسن نية..
يارب لاتؤاخذنا بسوء اعمالنا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.