كيف اختار النظارة الشمسية المثالية المناسبة لعيوني 2024.

كيف ط§ط®طھط§ط± ط§ظ„ظ†ط¸ط§ط±ط© ط§ظ„ط´ظ…ط³ظٹط© ط§ظ„ظ…ط«ط§ظ„ظٹط© ط§ظ„ظ…ظ†ط§ط³ط¨ط© ظ„ط¹ظٹظˆظ†ظٹ للعين

البرونزية

تعد النظارة الشمسية قطعة إكسسوار أساسية خلال فصل الصيف. وينبغي على مَن يرغب في شراء نظارة شمسية ألا يكتفي بشكلها الجذاب فقط؛ حيث ينبغي أن تتسم النظارة ببعض المواصفات الصحية أيضاً.

كيف تحمي عينيك

وعن مواصفات النظارة الشمسية المثالية أوضح الدكتور جورج إيكرت، عضو رابطة أطباء العيون بمدينة دوسلدورف الألمانية، أنها ينبغي أن توفر حماية للعين من أشعة الشمس من أعلى ومن الجانب أيضاً. لذا ينبغي اختيار الموديلات التي تستقر جيداً على العينين من أعلى، على أن تكون ذات عدسات مقوسة ممتدة إلى الجانب أو أذرع عريضة. كما ينبغي أيضاً أن تحجب النظارة الأشعة فوق البنفسجية، التي يقل طولها الموجي عن 400 نانومتر.

إحذري العدسات الداكنة

أما عن الدرجة اللونية لعدسات النظارة الشمسية، فقد أكدّ طبيب العيون الألماني إيكرت على أنها لا تؤثر على الإطلاق في مستوى حماية النظارة للعين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. كما أشار إيكرت إلى خطورة النظارات الشمسية ذات العدسات الداكنة غير المزوّدة بحماية كافية من أشعة الشمس؛ موضحاً أنها تتسبب في اتساع حدقة العين خلفها؛ ومن ثمّ يزداد وصول كميات كبيرة من أشعة الشمس الضارة إلى شبكية العين.

هل تشعرين بأجسام غريبة داخل عينيك؟

وإذا أدى ذلك إلى إلحاق أضرار بالطبقة الخارجية للقرنية، فستصبح نهايات الخلايا العصبية الموجودة أسفلها مكشوفة، مما يؤدي إلى شعور المريض وكأن هناك أجسام غريبة داخل عينيه، فضلاً عن زيادة إفراز المادة الدمعية بها وزيادة حساسيتها تجاه الضوء على نحو كبير.

.يعطيكِ العافيييه ..

تسلمي ع الموضوع الرائع حبيبتي

يسلموووووو

بارك الله فيك
لك مني أجمل تحية و زهرة ندية

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكك ننتظر جديد

يسلم زوقك روعة كتير

يسلم زوقك روعة كتير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.