كيف اختار تسريحة الشعر المناسبه لوجهي 2024.

على الرغم من انك تقومين بتصفيف شعرك جيدا وتحاولين دائما متابعة كل ما هو جديد فى عالم ط§ظ„ط´ط¹ط± وصباغته ..الا انك قد لا تحصلين على النتيجة المثالية التي تريديها. . فما السر ؟ منظومة الشعر تبدأ من اختيارك لمصفف الشعر الخاص بك مرورا بالتسريحة والصبغة وتنتهى بالعناية المستمرة لشعرك .
لذا فالاهتمام بكل تلك الخطوات هو مفتاحك من اجل شعر جذاب فى النهاية ، البعض قد تصل الثقة بينه وبين المصفف الخاص به الى تركه لاختيار الالوان والتسريحات والبعض الاخر لا يستطيع اعطاءه هذا القدر من الثقة .

فما العمل؟

اليك عدة نصائح من اجل اختيار تسريحتك وفقا لشكل وجهك:

– اذا كان وجهك دائرى:

قومي باختيار التسريحات التى تمنح شعرك ارتفاعا فاذا كنت على وشك اضافة تموجات على شعرك فاجعليها فى منطقة التاج فى رأسك وابتعدي عن اضافتها قرب الخدين ، حاولي اختيار التسريحات التى تمنح شعرك طولا من اجل تنحيف وجهك وابراز عنقك وبالتالي سيصبح وجهك اقرب للوجه البيضاوي المثالي .

– اذا كان وجهك بيضاوي:

الوجه البيضاوي وفقا لخبراء التجميل هو الوجه المثالي لذا يلائمه تقريبا معظم التسريحات ولكن عليكي بمراعاة ملامح وجهك عند اختيار تسريحتك المثالية فمثلا اذا كنت تمتلكين انف طويل فابتعدي عن التسريحات التى تزيد من ارتفاع شعرك فى الوسط بل اختاري التسريحة التى تزيد من حجم شعرك على جانبى وجهك وبالتالى تخفف التركيز على انفك الطويل .

– اذا كان وجهك طويل:

انت فى حاجة الى عمل طبقات او تموجات على جانبى وجهك عند اذنيك وخديك لكي تمنحي الاخرين ايحاء بان وجهك اصبحا اكثر عرضا من شكلها الطبيعي حتى تستطيعي اخفاء وجهك الطويل ،واذا كان شعرك طويل عليكى بتركه ينسدل على ظهرك فقط ، وان كان شعرك قصير فاجعلي طوله يعلو ذقنك وتجنبي التسريحات التى تنتهى عند ذقنك لانها تزيد من طوله .

اذا كان وجهك على شكل مربع او مستطيل:

الطول المناسب لشعرك هو المتوسط وابتعدي عن الشعر القصير ، فالطول المتوسط هو مثالى من اجل تخفيف حدة وجهك العريض وخاصة فى الجزء السفلي من وجهك.

اذا كان وجهك على شكل قلب او مثلثي:

فانت تحتاجين الى منح وجهك حجم اكبر عند منطقة الذقن لذلك اختاري تسريحة الشعر التى تضمن لك طبقات او تموجات عند منطقة الذقن وبالتالى تتوازن من جبهتك العريضة.

هذة النصائح ليست قواعد …قد تتشارك احدى الفتيات نفس شكل والوجه ولكن اختلاف ملامحهن يجعل التسريحة المثالية لكلن منهما تختلف عن الاخرى ، لذا اطلقي العنان للتجربة مع اخذ احتياطاتك ، واخيرا …الشعر مثل التاج على رؤوس النساء …فاجعلي تاجك نظيف ومتألق ومثالي .

المصدر ايف ارابيا

يعطيك العافيةة ي نبضييي

رووعه × رووووعه
ربي يعطيك العافيه
ع الانتقاء الرائع والمميز
ارقى التحايا لروحك الطيبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.