كيف ازيل الشعر الموجود حول الفم 2024.

مستوى الصعوبة : عادي

خطوات

01تأتي الكريمات المزيلة للشعر لتمثل المركزالثالث في وسائل التخلص من ط§ظ„ط´ط¹ط± الزائد في الوجه، الا ان نتيجتها تأتي ايضاً شبيهة بالحلاقة بأقل ضرر من حيث المنظر العام للوجه، مع العلم انها قد تثير الحساسية نظراً الى دقة بشرة الوجه ونعومتها، والى تضمن الكريم مواد قاسية تسمح بحرق الشعيرة من بصلتها للتخلص منها.

02غالباً ما تلجأ النساء الى ازالة الشعيرات الزائدة بـ «ملقاط الشعر» الخاص بها، والذي يضمن نتيجة مؤكد نظراً الى التخلص من الشعيرات المطلوبة وفي المساحة المحددة دون غيرها، على رغم ان العملية مؤلمة وتتطلب وقتاً طويلا ًوتكراراً شبه يومي لها.

03تكون هناك مساحة نظيفة خالية من اي شوائب في الوجه، ولفترة طويلة ايضاً اذا تم ازالة هذه الشعيرات بالجملة بواسطة لصقات خاصة من الشمع او من اي مواد مشابهة، مع العلم ان بعض أنواع البشرة تبدو حساسة جداً لهذه الوسائل الجذرية، وقد يحدث احمرار وبثورصغيرة.

04تعتبر إزالة الشعيرات بواسطة الكهرباء عملية مضمونة خاصة اذا تم ضمن جلسات متتالية قد تصل الى سنتين نسبة الى كمية الشعر الواجب ازالتها، خاصة ان الشعرة الواحدة تخضع لعلاج بالكهرباء لمرات متعددة قبل ان يتم التخلص منها نهائياً .

05يمثل الليزر نفس هذه النتائج الدائمة والتى تأتي بعد ست او ثماني جلسات علاج، كما أن كريم «الفانيكا» الباهظ الثمن يجب ان يرافق الوسيلتين الاخيرتين لأنه يحول دون نمو اي شعيرات في المكان المعالج مس تقبلاً. ولهذه النتيجة اضرارحيث تبدأ بظهورإحمرار شبيه بالحروق التي تلي استعمال الكريم المزيل للشعر، وهو راجع لتزامن العملية مع استعمال دواء يتضمن في تركيبته الـ «ريتين إي» الذي يجعل البشرة اكثر حساسية، مما يتطلب وقف استعمال هذه المكونات قبل ايام عدة من استعمال الكريم .

06أما ظهوراحمرار في شكل نقاط صغيرة يتلألأ تحتها الدم فيعود الى انتزاع الشعيرات بقسوة، ويجب مسح المساحة على الفور بقطنة مبلولة بمادة مطهرة منعاً لأي التهابات في ما بعد وغالباًَ ما تظهر هذه الاعراض ايضاً لدى ازالة الشعيرات من المساحة الموجودة فوق الشفتين من الجهة العليا للوجه، مما يتطلب تحضير البقعة المعنية عبر مسحها بالبودرة كي تلتقط لصقات الشمع او غيرها الشعيرات فقط من دون التعرض للبشرة الناعمة تحتها، كما يمكن دهن المساحة بعد ذلك بكريم خاص لمنع الإلتهابات

: نصائح

فالشعرالزائد يبدأ بالظهور في عمر المراهقة ليصبح اكثر كثافة فى سن الخامسة والثلاثين من العمر.

المصدر موقع كيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.