كيف اعايد امي في عيد الام افضل طريقة لمعايدة الام في عيد الام 2024.

كيف ط§ط¹ط§ظٹط¯ امي في عيد ط§ظ„ط§ظ… ط§ظپط¶ظ„ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ظ…ط¹ط§ظٹط¯ط© الام في عيد الام احدث اجمل اروع احلى

لا تستحق يوماً واحداً للإحتفاء بها، فكل الأيام وسنين العمر مُلكاً لها، نُقدمها لتلك المعطاءة دون حدود، للحنونه دون مقابل، لقلبٍ ينبض لأجلنا. نعم هي "الأم" التي تتزين لها الدنيا من كل عام في الواحد والعشرين من شهر مارس آذار. في هذا العيد تتقدم الورود والهدايا، والكلمات التي تُعبر عن جزء بسيط مما قدمته لنا وما زالت. ماذا تعني لكِ كلمة "الام" وكيف تُعبرين لها عن مشاعرك؟..

أسئلة طرحها موقع "أنا زهرة" في استفتاءه بين مجموعة من الإعلاميات الجميلات، وبدورهن كشفن عن ذكرياتهن و طقوس احتفالهن بهذا العيد..

قالت المذيعة المتألقة فادية الطويل أنَ عيد الأم هو احتفال واحتفاء رمزي بقدسية رسالة عظيمه ألا وهي: "رسالة الأمومة، فعندما تكون الأم بقربك فإنكِ لا تتركينها وتحرصين على إرضائها وبالتأكيد لا أنسى حبها وفضلها عليّ وهي السبب في وجودي بعد الله في هذه الدنيا. وأنا أعتبر أن هذا العيد ماهو إلا ترجمة لمدى الحب الذي أكنّه لهذه الانسانة الرائعة، والتي لاأستطيع أن أوفيها حقها طول العمر".

وتذكرت الطويل أول هدية أعطتها لوالدتها كانت تبلغ في حينها الرابعة من العمر، وبالتنسيق مع والدها الذي كان دائماً يحرص على إشراكهم في شراء هدايا عيد الأم، وتضيف: "قمت بإهدائها قِدر ضغط لولعها بالمطبخ وأدواته. كثيرة هي الهدايا التي قدمتها لها لكني أذكر مفاجأة أخرى قدمتها لوالدتي في عيد الأم كانت بالسفر إلى الأردن وجمعها مع أفراد العائلة والأحفاد وبالفعل كانت من أجمل اللحظات التي قدمتها لوالدتي ولن تُنسى".

وتحرص الطويل في هذا العيد على معايدة صديقاتها الأمهات، اللواتي يجتمعن في منزلها ويتبادلن الهدايا، إضافة إلى حرصها على سماع أغاني عن الأم خاصة "ست الحبايب لفايزة أحمد، و يامو يامو للفنان دريد لحام".

كما ذكرت المذيعة الجذابة خلود النمر أن التعبير عن محبة الأم يجب أن يكون في كل يوم وكل ساعة "لأن عطائنا تجاه هذه الإنسانة، لا يأتي قطرة في بحر عطاءها من أجلنا".

مشيرة إلى أن عيد الأم يأتي لترجمة هذه المحبة والعاطفة بأسلوب مختلف وخاص ولكنه يتميز عن باقي الأيام، لكن الحب يبقى للأم ولا ينقص بل على العكس يزيد وبنسبة كبيرة.

وتذكرت النمر أجمل هدية قدمتها لوالدتها عندما قامت بشراء ساعة يد لها دون علمها، سبق وأن أعجبتها في إحدى المتاجر مضيفة:"اعتدت على شراء الهدايا الجميلة لوالدتي منذ أن كنت في الثامنة من عمري. وأحرص في هذا العيد على معايدة كل أم أعرفها، فهنّ يستحقنّ كل عبارات الحب وأجمل المعايدات القلبية. وأسأل الله العلي القدير بأن يحفظ والدتي وجميع الأمهات".

فيما أشارت المذيعة السعودية إيمان الرجبصاحبة الابتسامة الجميلة المذيعة السعودية إيمان الرجب إلى أن أن عيد الأم يحمل في اسمه كل معانِ المحبة والتقدير والود لكل أم أنجبت وسهرت اللليالي لأجل أبنائها، قائلة: "الأم هي الشمعة التي تضيئ الكون والتاج على رؤوس الأبناء طوال العام، إنما هذا اليوم خُصص للتعبير عن حبنا لها. ومنذ سن المراهقة إلى الآن أخصص هذا اليوم لوالدتي الحبيبة، فأجتمع أنا وأخوتي لنحتفل ونقدم الهدايا لها".

وتذكرت الرجب أجمل هدية قدمتها لوالدتها كانت عبارة عن خاتم من الذهب مرصع بالألماس "وفي الحقيقة أمي أغلى كل الهدايا في العالم وما أستطيع تقديمه لها لن اُوفيها حقها طول العمر. وأدعو ربي بأن يحفظها لي وأقول لها في هذه المناسبة كل عام وأنتِ الحب يا غاليتي حفظك الله وأمد بعمرك".

ومن جانبها ذكرت صاحبة الإطلالة الهادئة المذيعة السعودية مها شلبي أن أول هدية قامت بشرائها لوالدتها من مالها الخاص وكانت حينها في عمر الثمان سنوات وهي حقيبة يد، وتضيف مبتسمة: "هدية حقيبة اليد لها قصة لطيفة معي ذلك لأنني شعرت بالغيرة من جدتي عندما علمت بأن الحقيبة التي اعتادت والدتي على حملها في جميع زياراتها الاجتماعية كانت هدية من والدتها، فقررت أنا شراء حقيبة يد لوالدتي لأعبر لها عن مدى حبي لها، وأعجبت والدتي بالهدية في حينها وكنت أراها وهي تحملها معها وأشعر بالسعادة من أجلها".

تجتمع شلبي وأخواتها للاحتفال بوالدتها في مطعم فاخر"هذه الأجواء الطيبة والمليئة بالاهتمام ممن حولها من أبنائها وبناتها يُشعرها بأنها الأغلى لدينا في الدنيا كلها وهي كذلك بالفعل".

وأكدت شلبي على ضرورة الاهتمام بكبار السن في هذا العيد، "لأن لهم الحق الأكبر في معايدتهم بكلمة أو هدية جميلة، لذلك أحرص على معايدة جدتي في كل عيد أطال الله في عمرها، حتى أن ابني عبدالرحمن والبالغ من العمر خمس سنوات اعتاد أن يُحضر لي هدية في هذا العيد".

اسمحولي بأن أتقدم من جانبي انا كمراسلة صحفية من موقع "أنا زهرة"بهدية صغيرة لوالدتي رحمها الله لأعبر عن اشتياقي وحبي لها، وهي الغائبة الحاضرة معي في كل وقت وزمان. أهديها أغنية الأماكن لأني أذكرها عند سماعي لهذه الأغنية. كنت حريصة يــا اُمي على معايدتك حتى أنني أذكر عندما كنت في سن الرابعة عشر وأهديتك خاتماً من الذهب تحضريني اليوم يا أمي وأنتِ التي غضبتِ مني لأني ذهبت وحدي إلى السوق. رحمكِ الله..

عيد الأم بالنسبة إليّ لا يقتصر على الأم فقط فكنت أحرص على معايدة جدتي رحمها الله واليوم أعايد خالتي أدام الله عليها صحتها وجاراتي وصديقاتي الأمهات. وكل عيد أم وجميع الأمهات في العالم بألف خير ..

تسلمين حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.