كيف اعتني بنفسي بعد فترة النفاس 2024.

مستوى الصعوبة : سهل
المتطلبات

استريحي

مارسى الرياضة

استمتعي ببعض الوقت بمفردك

اشركي زوجك

شعرك

الطعام

خطوات

01 استسلمي لحقيقة أنك يجب أن تسمحي لنفسك بوقت للراحة. فكل من الحمل والولادة يستهلكان الكثير من الجهد والمشاعر، فلا تتوقعي أن التغيرات التى حدثت خلال 9 أشهر ستتبخر فى الهواء بمجرد الولادة. فحاولي أن تنامي بعض الوقت كلما نام طفلك أو حتى ارفعي قدميك واسترخي.

02 الرياضة ستساعدك على استعادة رشاقتك وسترفع من روحك المعنوية. فمن المهم أن تبدئي برنامجاً رياضياً منتظماً ولكن في الوقت المناسب.

03 بعد أن تحصلي على بعض الراحة وتشعرين بعدم الرغبة فى النوم أثناء نوم طفلك، استغلي هذا الوقت فى القيام بشئ كنت تستمتعين به قبل الحمل مثل الرسم، القراءة، التطريز، أو حتى حمّام لطيف. أهم شئ هو أن تأخذي الوقت الذى يكفيك للقيام بما تفعلين لكي تسترخي وتعيدي شحن همتك.

04 أن الأجيال الجديدة من الأزواج أكثر تعاوناً وتعاطفاً وحناناً عن أزواج الأجيال السابقة. فلا تدخلي هذه المرحلة بمفردك بل اشركي زوجك معك. اطلبي منه على سبيل المثال مساعدتك فى تغيير الحفاضة لطفلكما، إرضاعه بالببرونة، أو حتى مجرد اللعب معه بينما تقومين أنت بعمل شئ آخر. ويمكن أن يستغل الآباء هذه الفرص للتقرب من أطفالهم وتوطيد علاقتهم بهم. .

05 بعد الولادة، غالباً ما سيبدأ شعرك فى السقوط فلا تجعلى ذلك يؤثر سلبياً على حالتك النفسية. اعتنى جيداً بشعرك وغذيه قدر الإمكان لكى يستعيد حيويته. خليط زيت السمسم وزيت الزنجبيل (بكميات متساوية) مغذى جداً لشعرك.

06 عندما كنت حامل كان عليك اتباع نظام غذائى معين لكى يحصل طفلك على العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة له، والآن أيضاً يجب أن تفعلي نفس الشئ من أجل طفلك إذا كنت ترضعينه رضاعة طبيعية، وكذلك من أجل صحتك أنت. لا تنسي أن جسمك يستعيد حالته وهو ما يستلزم قدر كبير من القوة. بالإضافة إلى ذلك، احرصى على أن يحتوى غذاؤك اليومى على الكالسيوم. خلال ظپطھط±ط© الرضاعة الطبيعية، تأكدى من أن طفلك يحصل على ما يكفيه من الكالسيوم من الأطعمة التى تتناولينها وإلا سيسحب جسمك من عظامك احتياجات الطفل من الكالسيوم.

: نصائح

لا تنظرى إلى شكلك قبل فترة الحمل وتشتاقين إليها، فحياتك الآن أكثر ثراء فتقبليها وأحبيها.

المصدر موقع كيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.