كيف اغير حياتي الى الافضل ، اسهل طريقة لتغيير حياتي 2024.

كيف ط§ط؛ظٹط± ط­ظٹط§طھظٹ الى ط§ظ„ط§ظپط¶ظ„ ، ط§ط³ظ‡ظ„ اسرع ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„طھط؛ظٹظٹط± حياتي

هل تشعرين بالتعب والملل من حياتك وتبحثين عن طريقة جديدة لكي تنهضي وتقومي ببعض التغييرات في حياتك التي أصبحت تؤثر على صحتك النفسية والجسدية؟ في بعض الأحيان، يمرّ الإنسان بساعات من الملل يشعر فيها أنّ حياته أصبحت روتينية وبأنّه غير فعال، مما يشعره بالإرهاق الجسدي. هذا الأمر قد يسبّب أمراضاً عدة كأوجاع الرأس والرقبة لأن التعب النفسي أساس المشاكل الصحية. لكن عزيزتي، يمكنك تخطي كل هذه المشاكل ببعض الخطط البسيطة لتحسين الذات.

قيّمي نفسك
هذه الطريقة هي الأفضل لتقويم مهاراتك في شتى المجالات. يمكنك تحديد أبرز نقاط القوة والضعف في حياتك. إذا كانت المشاكل التي تؤثر في نفسيتك، تتعلّق بحياتك المهنية أو العائلية أو الإجتماعية، فما عليك سوى جلب ورقة وتقسيمها الى قسمين. في القسم الأول، دوّني نقاط القوة لديك وفي القسم الثاني نقاط الضعف. عندما تواجهين نفسك بهذه النقاط، ستكتشفين الأمور التي تجعلك أقوى وبالتالي يجب عليك تحسينها والتركيز عليها. من جهة ثانية، سترين أيضاً نقاط الضعف لديك، وستحاولين جاهدة العمل عليها وتحويلها الى نقاط قوة.

حددي أهدافاً للمدى القصير وأخرى للمدى البعيد
عليك سيدتي أن تحدّدي أنواعاً عدة من الأهداف، منها على المدى القصير وأخرى على المدى البعيد. إذ أنّ تحقيق أهداف عدة خلال أشهر، سيحسّن نفسيتك، وبالتالي صحتك. أما الأهداف التي تحددينها على المدى البعيد، فتمنحك الدفع والاستمرارية في العمل، وهي ضرورية لكي تشعري أنّك فعالة وقادرة على السعي والحصول على ما تريدين. هذه الأهداف تساعدك في رسم خطة للمستقبل وتخفف عنك الضغط والتعب.

راقبي أخطاءك
أخطاؤك نجاحك في المستقبل. لا شيء يساعدك في تعلّم ما هو صحيح غير الأخطاء التي ترتكبينها. لذا ننصحك بمراقبة أخطائك دوماً لأنّه عندما تلمسين هذه الأخطاء، سيكون لديك الدافع الى تصحيحها. بعد انتهاء يومك الطويل، اجلسي لمدة 10 دقائق لوحدك وفكري في الأخطاء التي قمت بها خلال اليوم، وصحّحيها بينك وبين نفسك حتى لا تقعي فيها ثانية.

ضعي أمام سريرك صوراً لنجاحاتك
صورك خلال حفلة تخرجك من الجامعة، صورك خلال حفلة تكريمك في العمل، صورة زفافك وصورك مع أولادك هي تشعل في قلبك السعادة والفرح. عندما تنظرين اليها، تشعرين أنّ ما حققته فعلاً رائع، يعطيك شحنة من الطاقة للإستمرار في العمل وتحقيق المزيد والمزيد من الأوقات السعيدة لك ولعائلتك. فالحياة لن تتوقف عند هذه الصور بل يمكنك التقاط أخرى مليئة بالأمل والفرح! حاولي جاهدة اتباع هذه الخطط ولاحظي أنّ قلبك سيشع فرحاً وصحتك ستكون كالحديد. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

جزاج الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.