كيف ظهر الجينز و ما هو طبيعية قماش الجينز بحث و معلومات عن تاريخ الجينز 2024.

كيف ظهر ط§ظ„ط¬ظٹظ†ط² و ما هو ط·ط¨ظٹط¹ظٹط© ظ‚ظ…ط§ط´ الجينز بحث و ظ…ط¹ظ„ظˆظ…ط§طھ عن طھط§ط±ظٹط® الجينز

البرونزية

جميعنا يرتدي الجينز ولكن هل فكرنا يوم في قصة الجينز كيف ظهر؟ وما هو طبيعية قماش الجينز نفسه؟ الذي أصبح واحد من أهم القطع التي لا تستطيع أي امرأة الاستغناء عنها في خزانة ملابسها.

في عام 1850 هاجر آلاف الرجال إلى كاليفورنيا بعد اكتشاف كميات كبيرة من الذهب هناك.. وكان من بين هؤلاء خياط ألماني مهاجر يدعى أوسكار شتراوس فشل في اكتشاف شيء وانحدر به الحال لدرجة التدهور جوعا. وفي لحظة يأس قرر تمزيق خيمته ذات اللون الأزرق وخاط منها سراويل شديدة التحمل أطلق عليها اسم "شتراوس جينز". وبسبب متانتها العالية ومناسبتها لأعمال المناجم أقبل على شرائها معظم العمال فازدهرت تجارته وأصبح أغنى من أي منقب هناك .

وهناك من يرجع تاريخ ظهور الجينز لعام 1873م، حيث ابتكر قماش الجينز ليفي ستروس في أمريكا وارتبط عند ظهوره برعاة البقر الأمريكيين، وازدهرت صناعة الجينز، وبمرور الزمن اجتاحت موجة الجينز العالم بأكمله، وغزا واجهات المحال في كل البلدان، وأصبح موضة كل الأعمار، وفي السنوات الأخيرة انتقلت عدوى الجينز إلى الهوت كوتور، فظهرت تصاميم لكبار المصممين العالميين، تحولت فيها أقمشة الجينز إلى موضة رفيعة المستوى، بعدما أدخلت عليها إضافات مميزة من الدانتيل والشبك والتطريز.

والجينز أصبح الآن موضة في المساء والسهرات حيث يمكنك ارتدائه صباحاً ومساء ، كما أنه يتسم بألوان زاهية تعتبر أكثر ملائمة للفتيات.وهو موضة مستمرة لا تبطل ولا تختلف باختلاف الزمن. حيث الخامة القوية التى تظل لفترات طويلة وتتحمل الكثير.
فكلما يمر الزمن على الجينز وأصبح" used" كلما كان أفضل من حيث الشكل والمتانة.
ويتميز الجينز بملائمته لجميع الأجسام سواء البدينة أو النحيفة، فلدية قدرة كبيرة على إخفاء عيوب الجسم رغم ثقل القماش المصنوع منه.
من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمراة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.