كيف يتم علاج الحبوب التي تظهر في العضو التناسلي 2024.

اشتكي من حبوب في ط§ظ„ط¹ط¶ظˆ ط§ظ„طھظ†ط§ط³ظ„ظٹ وتكون مؤلمة، راجعت دكتوراً وذكر لي ان هذا هربس سؤالي هل هناك ط¹ظ„ط§ط¬ قاطع حيث ان هذه ط§ظ„ط­ط¨ظˆط¨ اعاني منها تقريباً كل شهر ومزعجة كثيرة؟

– الهربس هو مرض فيروسي، ويوجد نوعان من الفيروسات ط§ظ„طھظٹ تسبب هذا المرض، النوع الاول ويعرف بقرحات البرد ويصيب الشفتين والفم وينتقل بالتقبيل او عن طريق مناشف او ادوات الطعام المشتركة.
اما النوع الثاني والذي يعاني منه الاخ الكريم فيظهر على شكل طفح جلدي وتقرحات في المنطقة التناسلية وينتقل عن طريق العلاقة الجنسية مع شخص مصاب. ويظهر على شكل بثور مع حكة وحرقان في الجلد ويمكن ان يتكرر هذا المرض بسبب عدة عوامل من اهمها الشد النفسي، الحمى. وعادة يحس المصاب بألم وحرقان قبل ظهور الطفح الجلدي.
وللاسف لايوجد حتى الآن دواء قاطع للشفاء من الهربس، ولكن ينصح المصاب عند احساسه بالاعراض الاولية تألم والحرقان في المنطقة التي اصيبت بالهربس ان يتجنب الممارسات الجنسية خلال تلك الفترة وتناول ادوية عن طريق الفم مضادة للفيروسات مثل Famciclovir أو Acyclovir ويمكن التقليل من انتكاسات المرض بتناول الادوية السابقة بانتظام وذلك تحت اشرفا طبي.

تســــــــلمينِ خيتوِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.