لا أتوقف عن التقيؤ فهل هذا طبيعي 2024.

لا ط£طھظˆظ‚ظپ عن ط§ظ„طھظ‚ظٹط¤ حتى أنني لا أجرؤ على أكل أو شرب أي شيء لأنه لا يبقى في معدتي. هل هذا طبيعي؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات فريق تحرير "بيبي سنتر آرابيا":

إذا كانت الأمور سيئة إلى هذا الحدّ، عليك رؤية طبيبتك من دون تأخير. فيما يعتبر غثيان الحمل شائعاً وغير مؤذٍ لك أو لطفلك، فإن التقيؤ الشديد قد يؤثر على تغذيتك ويؤدي إلى الإصابة بالجفاف وخسارة الوزن. وهذه الحالة تعرف بـ "القيء الشديد في الحمل".

يحدث التقيؤ الشديد في فترة مبكرة جداً من الحمل، عادة قبل الأسبوع الخامس. من الهام البحث عن مساعدة مبكرة لأن العلاج الفوري بدون تأجيل يمنع تحول الأمور إلى الأسوأ. تستطيع طبيبتك إجراء تحليلي دم وبول بالإضافة إلى تصوير بالموجات ما فوق الصوتية لفحص حالتك الصحية واستبعاد أية أسباب أخرى للتقيؤ.

في حال كنت تتقئين عدة مرات في اليوم، ستعطيك طبيبتك أدوية مضادة للغثيان ومضاد الهيستامين (وهي آمنة لطفلك). وقد تحتاجين إلى تجريب عدد منها قبل أن تجدي الراحة. إذا لم تساعدك مضادات الهيستامين، يمكن إعطاؤك أدوية أخرى.

وما لم تنفع العلاجات في المنزل في وقف التقيؤ، قد تصابين بالجفاف وسوء التغذية أو تبدئين بخسارة الوزن. وإذا حدث معك هذا الأمر، قد يتمّ إدخالك إلى المستشفى حيث يوضع لك المصل أو التنقيط عبر الوريد لتعويض السوائل والفيتامينات والمعادن المفقودة. كما يمكن إضافة أدوية مضادة للغثيان إلى المصل أو يمكن إعطاؤها عن طريقة الحقنة.

مششكوره خيتو ع‘ـلى آلطرح
آلله يعطيكي ألف عآفيه
نتظر آلمزيد من ألأبدآع
تقبلي طلتي..}}

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.