لدي الكثير من السيلوليت حول الفخذين والمؤخرة. هل سيسوء وضع السيلوليت لدي بسبب حملي 2024.

لدي ط§ظ„ظƒط«ظٹط± من ط§ظ„ط³ظٹظ„ظˆظ„ظٹطھ حول ط§ظ„ظپط®ط°ظٹظ† ظˆط§ظ„ظ…ط¤ط®ط±ط©. هل ط³ظٹط³ظˆط، وضع السيلوليت لدي ط¨ط³ط¨ط¨ حملي؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات دافني ميتلاند

إن السيلوليت عبارة عن دهون، لكنها دهون على شكل كتل بارزة وظاهرة للعيان، فقط لا غير. تعتبر النساء أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت مقارنة بالرجال، لأنه يرتبط بالهرمونات الأنثوية. يُختزن احتياطي الدهون عند الفتيات في مرحلة البلوغ في منحنيات الجسم الانثوية المعتادة. تظهر لدى النساء في كثير من الأحيان، عندما يزداد وزنهن، كتل أو نتوءات في مناطق من الجسم أكثر من غيرها، وهي تعرف في صناعة مستحضرات التجميل "بالسيلوليت". لكن لا تظهر هذه الكلمة في العديد من القواميس الطبية. يوجد السيلوليت في أغلب الأحيان على الفخذين والمؤخرة، لكن يمكن أن يظهر أيضاً على الركبتين، أو الوركين، أو البطن أو حتى تحت الذراعين. وقد يرتبط هذا الأمر ارتباطاً وثيقاً بالهرمونات الأنثوية، وبالتالي تزداد هذه المشكلة بعد سنّ البلوغ وأثناء الحمل.

ليس هناك دليل على وجود شيء يزيل السيلوليت أو يعمل على التخلص منه تماماً. لا أعشاب، ولا أقراص (حبوب)، ولا أي مشروبات أو أطعمة خاصة، ولا تدليك (مساج)، ولا حتى جوارب (كلسات) أو ملابس خاصة. مع ذلك، يمكن أن تساعد خسارة وزنك، وممارستك تمارين رياضية وعملك على شد وتماسك عضلات جسمك على تحسين مظهر هذه المناطق.

الخبر السار هو أن الكثير من النساء يجدن أن شكل أجسامهن قد تغيّر بعض الشيء بعد فترة الحمل. قد يكتسبن بعض الوزن في مناطق مختلفة من الجسم، أو يجدن أنهن قد كسبن أو فقدن بعض الوزن بمعدلات مختلفة. غالباً ما تفقد النساء اللاتي يُرضعن رضاعة طبيعية الوزن الزائد تدريجياً وبشكل ثابت. لذلك قد تجدين أن السيلوليت لديك يزداد سوءاً أثناء الحمل، لكنه يتحسّن بعد ذلك. قد تجدين أيضاً أنك تهتمين بهذا الأمر أقل بكثير عندما تنجبين طفلك. إذا استمريت في الاهتمام به، ضعي برنامجاً متأنياً لممارسة تمارين ما بعد الولادة واتبعي نظاماً غذائياً صحياً وحاولي انقاص وزنك ببطء وبشكل مستمر.

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة نفيسة الصيرفي

…………………………………….

………………………………………..

للرفع

دمت لنا ودام تألقك ..
موضوع غاايه في الروووعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.