لقد أصبت باكتئاب ما بعد الولادة مع طفلي الأول، فهل سأعاني منه مجدّداً هذه المرة 2024.

لقد ط£طµط¨طھ ط¨ط§ظƒطھط¦ط§ط¨ ما بعد ط§ظ„ظˆظ„ط§ط¯ط© مع ط·ظپظ„ظٹ ط§ظ„ط£ظˆظ„طŒ فهل ط³ط£ط¹ط§ظ†ظٹ منه ظ…ط¬ط¯ظ‘ط¯ط§ظ‹ هذه المرة؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات موراج مارتنديل

من الصعب معرفة ما إذا كنت ستصابين بالاكتئاب بعد ولادة طفلك الثاني أم لا. نحن نعلم أن اكتئاب ما بعد الولادة أمر شائع، ويُعتقد أنه يصيب امرأة واحدة بين كل أربع نساء. ستكونين أكثر عرضة للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة إذا كان لديك تاريخ سابق مع أي نوع من أنواع الاكتئاب.

مع ذلك، لا تمرّ العديد من النساء، اللاتي عانين من اكتئاب ما بعد الولادة مع طفل واحد، بهذه التجربة مع الاطفال التالين. هناك عوامل كثيرة تؤثر على فرص إصابتك باكتئاب ما بعد الولادة، بينها:

عند ولادة طفلك الأول، كنت جديدة على موضوع الأمومة. أما في ط§ظ„ظ…ط±ط© الثانية فستعرفين ما ينتظرك وما هي أفضل السبل للاستعداد للأمر. وقد تقلّ أهمية بعض الأسباب التي أدّت إلى اصابتك بالاكتئاب في المرة الأولى بسبب اختلاف الظروف.

إذا بدأت تشعرين بالاكتئاب، سواء أكان أثناء الحمل أو بعد ولادة طفلك، ستكونين قادرة على تمييز مؤشرات الإصابة به في وقت مبكر. وستكونين قادرة على تلقّي ما تحتاجينه من المساعدة والراحة اللازمة قبل أن تسيطر عليك أعرض الاكتئاب.

تقِل احتمالات اصابتك باكتئاب ما بعد الولادة كثيراً إذا كنت تحصلين على دعم جيّد من زوجك وأسرتك وصديقاتك. حاولي الحصول على أكبر قدر ممكن من الراحة خلال فترة حملك وتحدثي إلى طبيبتك عن قلقك ومخاوفك.

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة نفيسة الصيرفي
البرونزية

مششكوره خيتو ع‘ـلى آلطرح
آلله يعطيكي ألف عآفيه
نتظر آلمزيد من ألأبدآع
تقبلي طلتي..}}

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.