مااسباب التبول اللاارادي اثناء النوم 2024.

@ ورد إلينا سؤالان عن ط§ظ„طھط¨ظˆظ„ اللارادي:
لدي طفل تجاوز العشر سنين يعاني من التبول ط§ظ„ظ„ط§ط§ط±ط§ط¯ظٹ ط§ط«ظ†ط§ط، ط§ظ„ظ†ظˆظ… هل لديكم علاج لهذه الحالة وجزاكم الله خيرا.
والسؤال الثاني ابني باسل عمره 5سنوات يعاني من التبول الليلي اللاإرادي، بعد الفحوصات العضوية تبين عدم وجود مشاكل عضوية، أحد الأطباء سألنا إن كان باسل نومه ثقيلاً وفعلا باسل نومه ثقيل ولا يستيقظ على نفسه للتبول في الحمام، ولا يستيقظ على ساعة المنبه، فما هو علاج النوم الثقيل؟لعلنا نستطيع حل مشكلة التبول.
شاكرا لكم تعاونكم.

– التبول اللاإرادي هو عدم التحكم في البول اثناء النوم. وفي العموم فإن 85-90% من الأطفال لا يتبولون اثناء النوم عند سن السادسة وعند وصولهم سن العاشرة فإن 95% منهم لا يتبولون أثناء النوم. وفي الكبار فإن الدراسات أظهرت أن التبول اللاإرادي يحدث عند 0.5-2.3% منهم. ويوجد سبب عضوي للتبول اللاإرادي عند 5-10% من المصابين أما عند البقية فلا يوجد سبب واضح. والعلاج في أساسه ينقسم إلى قسمين علاج سلوكي وعلاج بالأدوية. ولا يمكن في هذا السياق وصف الأدوية وينصح بزيارة طبيب مختص في المسالك البولية عند الأطفال لعمل الفحوصات اللازمة ومن ثم بدء العلاج السلوكي والعلاج بالأدوية والتي قد تحتوي على هرمون مضاد الإبالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.