ماافضل المرطبات للوجه 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكرك يادكتور جزيل الشكر علي المعلومات المفيدة واريد ان اسألك عن افضل ط§ظ„ظ…ط±ط·ط¨ط§طھ ظ„ظ„ظˆط¬ظ‡ لان بشرتي من النوع الجاف جدا واريد مرطبا يناسبها وشكرا لك.

اختيار مرطبات البشرة يعتمد على نوع البشرة فالبشرة الجافة ينصح بأختيار مرطب ذي قاعدة دهنية ثقيلة كالتي تحتوي على مادة اليوريا أو الجليكول بروبيلين وهي مواد تساعد على الاحتفاظ برطوبة البشرة ولكن البشرة الجافة ذات الشقوق يفضل استخدام الدهون مثل الفازلين حيث ان لها قوة بقاء أكبر من الكريمات وهي أكثر فاعلية في منع الماء من التبخر من البشرة.
أما البشرة الدهنية فهي عرضة لتكون حبوب الشباب وبالرغم من كونها دهنية الا انها لا تزال بحاجة للترطيب وخصوصا بعد استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تجفف البشرة وينصح باستخدام مرطب خال من الدهون ذو قاعدة مائية وغير ساد للمسمات . أما البشرة العادية التي ليست جافة جدا ولا دهنية جدا ولكي تحقق الترطيب الطبيعي المتوازن. ينصح بأستخدام مرطب ذي قاعدة مائية وهذه المرطبات عادة ما تحتوي على دهون خفيفة الوزن مثل كحول الاستيل او مكونات مشتقة من السيلكون مثل سيكلوميثيلون. أما البشرة الحساسة هي بشرة ذات قابلية لمهيجات البشرة والاحمرار والحكة والطفح الجلدي. استخدم مرطبا لا يحتوي على مسببات الحساسية مثل الالوان الصناعية او الروائح وان تكون مصممة للبشرة الحساسة

يســــــــلمؤِ خيتوِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.