ماذا يحدث للقلب عند النوم .؟؟ 2024.

يمر الإنسان الطبيعي خلال نومه بعدة مراحل يمكن تقسيمها الى

مجموعتين رئيسيتين:

المجموعة التي لاتحدث فيها حركة العينين والمجموعة الثانية مرحلة الأحلام أو المرحلة التي تحدث فيها حركة العينين السريعة وتقسم الى4 مراحل وتعرف المرحلتان 3و4 بالنوم العميق ويقضي الإنسان الطبيعي نحو 80% من نومه في المراحل التي لاتحدث فيها حركة العينين وخلال المراحل التي لاتحدث فيها حركة العينين تقل سرعة دقات القلب ..

ويحدث هبوط بسيط في ضغط الدم مما يؤدي الى راحة القلب ….
أما خلال مرحلة الأحلام أوحركة العينين فيحدث أزدياد في سرعة دقات القلب ويرتفع ضغط الدم مما يؤدي الى ازدياد حاجة القلب للأكسجين وحيث إن 80% من فترة ط§ظ„ظ†ظˆظ… الطبيعي تكون في المراحل التي لاتحدث فيها ..

حركة العينين فإن التأثير العام للنوم هو راحة القلب وفي العادة لاتؤثر زيادة سرعة دقات القلب وضغط الدم خلال مرحلة الأحلام على القلب في الحالات الطبيعية حيث يصحب ذلك زيادة في تدفق الدم إلى الشرايين التاجية..

ولكن عند المرضى المصابين بتصلب وضيق في شرايين القلب
فإن التغيرات التي تحدث في مرحلة الأحلام قد تؤدي إلى نقص في تروية

القــــــــــــــــــــــــــــلب ..

في أمان الله ورعايته

مشكورة يعطيك العافية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما البرونزية
مشكورة يعطيك العافية
مشكورة يالغالية
أشرقت صفحتي بإطلالتك العطرة
الله يعطيك العافية
البرونزية

بسم الله الرحمن الرحيم

اخترتُ ( الفل ) لأني أحبه كثيراً [IMG]http://www.brooonzyah.net/vb/mhtml:file://C:********s and SettingsAD-PCMy ********sالصيانةتلاخيصورشة عمل مجموعة وقفة تأمل مع الزهــور _ – الصفحة 2 – مُنْتَدَى أَنَا مُسْلِمَةٌ.mht!http://www.muslmh.com/vb/images/ehdaa_smilies/eh_s(21).gif[/IMG]

[IMG]http://www.brooonzyah.net/vb/mhtml:file://C:********s and SettingsAD-PCMy ********sالصيانةتلاخيصورشة عمل مجموعة وقفة تأمل مع الزهــور _ – الصفحة 2 – مُنْتَدَى أَنَا مُسْلِمَةٌ.mht!http://www.alriyadh.com/2017/09/01/img/019465.jpg[/IMG]

الوصف النباتي:

شجيرة صغيرة معمرة مستديمة الخضرة ترتفع حتى 2 م الساق قاسية ومتنوعة، والأوراق خضراء غامقة بيضاوية متقابلة، والأزهار متجمعة قمية بيضاء ناصعة تظهر في الربيع وحتى آواخر الخريف، والثمار صغيرة حسلة لا تظهر كثيراً، والجذور منتشرة محلياً وكثيفة، ومعدل النمو للشجيرة بطيء إلى متوسط ، تتوقف عن النمو بشكل شبه تام في فصل الشتاء ، وتنمو بشكل ملحوظ في فصل الصيف إذا توافر لها الماء و أشعة الشمس .
تحمل النبات للظروف البيئية المحلية ينمو الفل بشكل جيد تحت الظروف البيئية المحلية، وتتحمل العوامل البيئية القاسية بشكل جيد من حيث ارتفاع درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية، والرياح والجفاف، إلا أنها قليلة التحمل للملوحة، وتناسبها التربة اللومية الغنية الجيدة الصرف ومعرضة للإصابة بالحشرات القشرية والبق الدقيقي والذباب الأبيض.

[IMG]http://www.brooonzyah.net/vb/mhtml:file://C:********s and SettingsAD-PCMy ********sالصيانةتلاخيصورشة عمل مجموعة وقفة تأمل مع الزهــور _ – الصفحة 2 – مُنْتَدَى أَنَا مُسْلِمَةٌ.mht!http://www.el-wasat.com/images/55570160jusmen8.gif[/IMG]

التكاثر:
بالعقل تحت ظروف البيت الزجاجي الرطب والدافيء في أو آخر الشتاء.
القيمة التنسيقية تستخدم للزينة في الحدائق والشرفات لأزهارها ذات الرائحة الطيبة
الفل ويطلق عليه أيضا ياسمين عربي هو نوع من أنواع الياسمين وهو نبات شجيري عادي و متسلق دائم الخضرة يتكاثر بالترقيد و العقل و التطعيم في المشاتل ومن النبات مباشرةً.
يتميز الفل برائحته الزكية والتي جعلت له استخدامات كثيرة.

[IMG]http://www.brooonzyah.net/vb/mhtml:file://C:********s and SettingsAD-PCMy ********sالصيانةتلاخيصورشة عمل مجموعة وقفة تأمل مع الزهــور _ – الصفحة 2 – مُنْتَدَى أَنَا مُسْلِمَةٌ.mht!http://yaward.hanaa.net/postcard/images/Pot-Gardenia.jpg[/IMG]
الموطن:
االمناطق الدافئة والمعتدلة ،حوض البحر الأبيض المتوسط ، بلاد الشام ، الهند ، الصين وغيرها .. وتكثر زراعته في جنوب المملكة.
[IMG]http://www.brooonzyah.net/vb/mhtml:file://C:********s and SettingsAD-PCMy ********sالصيانةتلاخيصورشة عمل مجموعة وقفة تأمل مع الزهــور _ – الصفحة 2 – مُنْتَدَى أَنَا مُسْلِمَةٌ.mht!http://kimtelaswelcome.files.wordpress.com/2017/03/arabian-jasmine-robert-wojtowicz.jpg[/IMG]
التزيين:

شجرة الفل من الأشجار التي تزين الحديقة الخارجية بشكلها الجذاب وعطر وردها المميز، وإذا ماأحسن تسميدها والعناية بها فإن موسم ازهارها يمتد إلى أشهر طويلة. ينجح بشكل جيد تحت الظروف البيئية المعتدلة، ويتحمل العوامل البيئية القاسية بشكل جيد من حيث ارتفاع درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية، والرياح والجفاف، إلا أنها قليلة التحمل للملوحة، وتناسبها التربة اللومية الغنية الجيدة الصرف ومعرضة للإصابة بالحشرات القشرية و البق الدقيقي و الذباب الأبيض.
تستخدم للزينة في الحدائق والشرفات لأزهارها ذات الرائحة الزكية.

مسآء معطـّر بعبق الفل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.