ماسبب تكيس بالمبايض وما علاجه 2024.

أنا متزوجة منذ ثلاث سنوات ولم أرزق بأولاد ومع الكشف تبين انني يوجد بي طھظƒظٹط³ ط¨ط§ظ„ظ…ط¨ط§ظٹط¶ ما سببه وما علاجه؟ وهل حبوب منع الحمل تعمل على ازالته!؟ علما بانني استمريت على حبوب منع الحمل 3 اشهر ولم تختف التكيسات مما زادتني سمنة وتركتها واستعمل الآن حبوب السكر جليوفاج وهل يوجد اعشاب تزيل التكيسات.. أرجو أن تسلطوا الضوء على تأخر الحمل وعلاج التكيس لأنه منتشر في هذا الوقت وشكرا لكم تعاونكم معنا.

– إن تكيسات المبايض من المشاكل التي أصبحت شائعة جدا بين الفتيات وتؤدي إلى اضطرابات الدورة الشهرية وزيادة الشعر في الجسم وزيادة الوزن وكذلك تأخر الانجاب وللأسف لم يتم التعرف على الأسباب التي تؤدي الى حدوثها إلى الآن.
وعادة العلاج يعتمد على الحالة فمثلا في حالات اضطرابات الدورة الشهرية ممكن تعطى المريضة هرمونات منظمة للدورة وكذلك من الممكن اعطاء حبوب منع الحمل مثال الجراسيال والديان التي تساعد في تنظيم الدورة وتقليل نسبة الشعر ولكن لا تعتبر علاجا لازالتها ولكن عند ايقاف التبويض بحبوب منع الحمل فربما اذا وجد كيس على المبيض قد يختفي او ينقص حجمه اما في الحالات التي تحتاج المريضة للحمل فتعطى حبوبا منشطة تبدأ بالكلوميد وبعد ذلك تعطى الهرمونات المحفزة للتبويض مثل الجونال – اف والبيرقون والمونقون وغيرها ويستخدم علاج الجلوفاج المخفض للسكر في التقليل من التكيسات ويساعد على التبويض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.