ماعلاج آلام في الإصبع الكبيرة للقدم اليمنى تزداد عند المشي لفترات طويلة 2024.

محمد يسأل عن ط¢ظ„ط§ظ… في ط§ظ„ط¥طµط¨ط¹ ط§ظ„ظƒط¨ظٹط±ط© لقدمه ط§ظ„ظٹظ…ظ†ظ‰ طھط²ط¯ط§ط¯ عند ط§ظ„ظ…ط´ظٹ ظ„ظپطھط±ط§طھ ط·ظˆظٹظ„ط© وعند ثني القدم أثناء الجلوس للتشهد في الصلاة وتزداد مع مرور الوقت.

– هناك احتمال كبير بأن ماتعاني منه هو خشونة مفصل إصبع القدم الكبيرة (Hallux Rigidus) التي هي شائعة نوعاً ما وتصيب الرجال أكثرمن النساء وتؤدي إلى آلام في قاعدة الإصبع الكبيرة ظ„ظ„ظ‚ط¯ظ… تزداد مع تحريك الإصبع لأعلى كما يحدث أثناء المشي أو أثناء الجلوس وثني الإصبع خلال الصلاة. والواجب هو مراجعة الطبيب للقيام بالفحص السريري ومن ثم عمل أشعة للقدم للتأكد من درجة الخشونة في المفصل. أما بالنسبة للعلاج فإنه يبدأ بمحاولة تجنب الإجهاد واستخدام حذاء طبي خاص لهذه الحالات وأيضاً تناول الأدوية المضادة للالتهاب ومسكنة للآلام عند اللزوم. والغالبية العظمى من المرضى تستجيب لهذه الخطة العلاجية وعلى الرغم من أن الآلام تعاودهم بين فينة وأخرى إلا أنه يمكن التحكم بها عن طريق الأدوية. وفي الحالات التي يكون المرض فيها متقدماً جداً ولا يستجيب للأدوية فإنه يمكن إجراء جراحة لدمج مفصل المريض وإزالة الحركة منه وبالتالي إلى إزالة الآلام.

صح انني استشارية اسنان بس عندي فكرة عن العظام لما درست حبيبتي اللي عند محمد انا مااعرف اسمه بس اعرف ليش هو نايم قدام مكيف وصاقعة المكيف باصبعة تقبلي مروري

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.