ماعلاج ألم في المعدة 2024.

الأخت تهاني تقول إنها تعاني من ألم في ط§ظ„ظ…ط¹ط¯ط© وراجعت عدة أطباء وأعطوها عدة أدوية ولكن من دون فائدة والألم يظهر من الجزء الأيمن. كما أعطوها حمية غذائية ولكن لا فائدة. كما أنها تعاني من الصداع النصفي من مدة سنة وهي تسأل إذا كان هناك علاج عشبي لعلاج الحالة وهل هناك تعليمات بشأن الأكل والشرب والنوم وخلاف ذلك. كما تقول هل هناك علاج عشبي لتخفيف الشقيقة؟ وتقول ما رأيكم في الحجامة لمن هو في نفس العمر حيث أن عمري 20سنة؟

– الأخت تهاني أرجو أن تعملي فحصاً لجرثومة المعدة عند أي مستشفى حكومي أو في مستشفى أهلي ولكن تكون لديه الامكانات الجيدة حيث إن جرثومة المعدة تشبه أعراضها الأعراض الموجودة لديك ويمكن علاجها.
يمكنك حالياً استخدام عصير الصبر وهو يباع جاهز في محلات الأغذية الصحية حيث تأخين ربع كوب قبل كل وجبة. كما يمكنك عمل عصير مكون من ربع ملفوفة وحبة تفاح وحبة جزر وتنظفينها جميعاً ثم تقطعينها إلى قطع صغيرة وتضعيها في الخلاط ثم تضيفين لها ثلثي كوب ماء وتخلطيهم بالخلاطة ثم تشربين العصير مباشرة قبل وجبة الغداء يومياً.
ابتعدي عن المقليات تماماً واستعملي المسلوق أو المشوي وابتعدي عن الشاي والقهوة والسكر الأبيض والشكولاته والفواكه الحمضية والمواد الحارة وبامكانك استعمال المخلل عند الشعور بالألم. أما ما يتعلق بالشقيقة فيمكنك استخدام علاج يباع في محلات الأغذية الصحية وهو عشبي واسمه Feveerfew أو Nygr aid ويستعمل حسب التعليمات المكتوبة عليه.
أما فيما يتعلق بالحجامة فهي جيدة ولكن لا بد أن تكون المحجمة أو المحجم على علم بأمور الحجامة وأن تكون الحجامة في مستشفى لا في الشقق المستأجرة من قبل بعض المتطفلات أو المتطفلين على الحجامة. وأسأل الله لك الشفاء.

تســـــــــــــلمينِ خيتوِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.