ماعلاج الدمامل بالمنطقة الخلفية من الجسم 2024.

اريد حلا عاجلا لمشكلة تؤرقني منذ أربع سنوات وهي دمامل ط¨ط§ظ„ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ط§ظ„ط®ظ„ظپظٹط© من ط§ظ„ط¬ط³ظ… وهي عبارة عن انتفاخات تظهر لمدة ايام ثم تنفجر ويخرج منها صديد أصفر ودم أسود وهي تسبب لي احراجاً عند الجلوس وجزاكم الله خيراً؟..

ط§ظ„ط¯ظ…ط§ظ…ظ„ عبارة عن التهابات عميقة في جريبات الشعر وتظهر على شكل بثور متورمة مؤلمة وتكون متقيحة وتكثر عادة في الجذع والاطراف، وهناك اسباب عديدة لذلك ومن أهمها التهابات البكتريا.
ولعلاج هذه الدمامل ينصح المصاب بالاهتمام بالنظافة الشخصية وذلك بالاستحمام اليومي بالصابون المطهر وغسل اليدين باستمرار وتقليم الاظافر وارتداء ملابس فضفاضة وتبديل الملابس الداخلية يومياً.
في الحالات الخفيفة يمكن معالجتها باستخدام الكريمات الموضعية المحتوية على مضادات حيوية، اما في الحالات الشديدة فينصح باستخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم بعد أخذ عينة من الدمامل لتحديد حساسية الجراثيم للمضادات، اما في حالة الانتكاسات فينصح المريض بالاهتمام بالنظافة الشخصية واستخدام مراهم مضادات حيوية لدهنها داخل الأنف مرتين في اليوم والاستحمام اليومي بالصابون الحاوي على المطهرات واستخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم لمدة قد تصل إلى 3شهور أو أكثر وهذا يساعد على اختفاء المرض كلياً.

تســــــــلمينِ خيتوِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.