ماعلاج الشعر المتساقط والمجعد 2024.

تعاني زوجتي من مشكلة أن شعرها قصير ودائما ما يتساقط ومجعد استخدمت العديد من الزيوت ولكن بدون فائدة أرجو منكم افادتي حول ما يمكنني عمله او استخدامه من مستحضر حتى يطول شعر زوجتي بالشكل العادي على الاقل ويصبح ناعما؟

– تساقط ط§ظ„ط´ط¹ط± من الأمور الشائعة عند النساء وهناك أسباب عديدة ومنها نقص الحديد ومخزونه في الجسم.
أو اضطراب في الغدة الدرقية أو زيادة في الهرمونات كل تلك العوامل تؤدي إلى تساقط في الشعر ويمكن معرفة ذلك بواسطة التحليل ومن ثم معالجتها إذا وجدت.
ومن الأمور الأخرى التي تؤدي إلى تساقط الشعر كاصابة المريض بمرض مزمن أو تناوله أدوية قد تؤدي إلى تساقط الشعر أو هناك ضغوط نفسية شديدة أو يكون المريض على حمية غذائية غير مدروسة وليست تحت اشراف طبي.. وكل هذه العوامل المسببة من الممكن معرفتها بواسطة أخذ التاريخ المرضي وعمل الفحص الاكلينيكي والفحوصات الطبية ومن ثم معالجتها.
ونلجأ إلى استخدام فيتامينات تؤخذ عن طريق الفم تساعد على نمو الشعر وأيضاً استخدام أدوية موضعية تساعد على التخفيف من التساقط وينصح المصاب باستخدام الأدوية لفترة قد تصل إلى 4أشهر للحصول على النتائج المرجوة.
كذلك ينصح بتناول نظام غذائي متكامل يحتوي على فيتامين A الموجود بكثرة في الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن – البرتقال .وفيتامين (ب) المركب الذي يعمل على بقاء الشعر صحياً ورطباً ويوجد بكثرة في الحبوب – الطماطم – اللحوم – الكبد – الخميرة – البيض – الخضراوات الخضراء، والبيوتين(Biotin) الموجود في القرنبيط – الزبادي – الموز – والقمح. والاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على الزنك والحديد مثل اللحوم و الخضروات الخضراء والورقيات كالسبانخ والمشمش المجفف البقدونس – البيض – حبوب القمح – حبوب عباد الشمس.
– والاكثار من البروتينات لأنها تمثل 97% من مكونات والتي تندرج تحت اسم (الكيراتين).
ويوجد في اللحوم والحبوب وفول الصويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.