ماعلاج شققات وتقشرفي الراس وينتج عنه تساقط للشعر 2024.

عندي مشكلة في شعري في مقدمة الرأس عبارة عن تشققات وتقشر ظˆظٹظ†طھط¬ عنه طھط³ط§ظ‚ط· ظ„ظ„ط´ط¹ط± وبدأ ينتشر في الاماكن الثانية ولما أحكه ينزف دماً، ذهبت لدكتورة طب عام قالت (شيء عادي) وانه تشقق ناتج عن قلة التغذية واستعملت زيت الزيتون مع الثوم خففها ولكنها مازالت موجودة ولما اضع أي كريم تبدأ تحرقني فما الحل؟

– هناك العديد من الامراض الجلدية التي تظهر بشكل قشور وتشققات في مقدمة الرأس ومنها صدفية الرأس التي تظهر بشكل قشور ملتصقة بالشعر مع احمرار في فروة الرأس وتكون في العادة مصحوبة ببثور في منطقة الركب والاكواع وأسفل الظهر وتغيرات في الاظافر. وهي من الامراض التي يمكن التحكم فيها فقط وذلك باستخدام لوشن يحتوي على مادة الكورتزون والسالسيلك أسيد. وكذلك فيتامين (د) الموضعي واستخدام شامبوات تحتوي على مادة القطران والاستمرار في استخدامها لفترات طويلة للمحافظة على النتائج. وفي الحالات الشديدة يمكن استخدام أدوية تؤخذ عن طريق الفم يتم صرفها من قبل طبيب الجلدية.
وهناك ايضاً مرض آخر يظهر بشكل قشور وتشققات على فروة الرأس وهو الحساسية الدهنية وتكون مصحوبة باحمرار وقشور في الوجه. لذا أنصح الاخت السائلة بمراجعة طبيب الجلدية للكشف على الحالة لتشخيصها ومن ثم علاجها.

تســـلمينِ يآلغلآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.