ماهو دور الام و الاب في تربية الاطفال و المواليد و الرضع 2024.

ماهو دور ط§ظ„ط§ظ… في طھط±ط¨ظٹط© ط§ظ„ط§ط·ظپط§ظ„ و ط§ظ„ظ…ظˆط§ظ„ظٹط¯ و ط§ظ„ط±ط¶ط¹ الطفل ، ظ…ط§ظ‡ظˆ دور الام في تربية الاطفال و المواليد و الرضع

السلام عليكم
من اهم واجبات الابوين تدريب الابناء على تحمل المسؤولية في سن مبكره ويبدأ دور الام كمعلمه لاولادها من الساعات الاولى لمولدهم فهي التي تشجعهم على تحمل نصيبهم من المسؤولية وتعدهم لمواجهة الحياة الاسريه والخارجية .

ويجب على الام ايضا ان تكسب ابناءها المرونة في التفكير والتصرف ليسهل عليهم التأقلم مع الاوضاع والظروف المختلفة التي سوف يواجهونها كذلك يجب عليها ان تهيء لهم فرص الاعتماد على انفسهم في كل مشاكلهم لانها اثناء حل هذه المشاكل تتطور قدراتهم ومهاراتهم .

وكذلك يجب ان تشارك الام اطفالها في المسؤوليات الاسريه حيث ان هذه المشاركة وسيله من انجح الوسائل في تقوية الروابط الاسرية وعلى الام ان تدرك انها اثناء ذلك تحتاج الى صبر ووقت وتقبل المستوى الغير ناجح في تصرفات وافكار وقدرات الاطفال .
ويلاحظ ان الطفل الذي لا يترك له والديه حرية التصرف بالقدر المناسب لسنه سينشأ ضعيف الشخصية لا يحسن التصرف . كذلك الطفل الذي يترك لنفسه بدون ارشاد وتوجيه يقع في اخطاء تفقده ثقته بنفسه
. .

ومهمة الام ان تهيء لافراد اسرتها فرص التصرف والقيام بالاعمال المناسبة من اجل نموهم فالتجارب التي يمر بها الافراد هي اساس حياتهم.

بالفعل و الله صدقتى يالغاليه
و الف شكر لكِ على موضوعك الرائع
بانتظار جديدك

يعطيك الف عافية على الموضوع
ننتظر جديدك ياالغلا """

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.