ماهي أسباب نزول افرازات بنية اللون غامقة قبل نزول العادة لمدة أسبوع وبعدها لمدة 4 أيا 2024.

٭ أنا سيدة في الأربعين من عمري وأعاني من ظ†ط²ظˆظ„ ط§ظپط±ط§ط²ط§طھ ط¨ظ†ظٹط© ط§ظ„ظ„ظˆظ† ط؛ط§ظ…ظ‚ط© قبل نزول ط§ظ„ط¹ط§ط¯ط© ظ„ظ…ط¯ط© ط£ط³ط¨ظˆط¹ ظˆط¨ط¹ط¯ظ‡ط§ لمدة 4 أيام فما هي أسبابها وما هو العلاج؟

– إن هذه الافرازات البنية هي عبارة عن دم ولكنه قليل جداً لذلك تتم رؤيته على شكل افرازات بنية اللون. ومن أهم ط£ط³ط¨ط§ط¨ مثل هذه الحالة وجود قرحة في عنق الرحم أو لحميات داخل بطانة الرحم أو على عنق الرحم فقد يكون هناك خلل هرموني مصاحب لها قد يؤدي إلى حدوث هذه الافرازات قبل أو بعد الدورة لذلك فإنه مبدئياً يجب فحص عنق الرحم واجراء مسحة له والتأكد من سلامته كما يجب اجراء فحص بالأشعة الصوتية لبطانة الرحم والتأكد من سلامتها وعند وجود أي لحميات فإنه يجب ازالتها. أما في حالة عدم وجود أي من هذه الأسباب فإن السبب يكون غالباً هو هرموني وفي هذه الحالة يمكن استخدام الهرمونات المنظمة للدورة بشكل دوري لمدة 3 إلى 6 أشهر حيث تختفي هذه الافرازات بعد ذلك وقد تدل مثل هذه الافرازات على ضعف الإباضة وعند الرغبة في الحمل فإنه يمكن استخدام المنشطات للإباضة لعلاجها.
أما في حالة نزول مثل هذه الافرازات أثناء استخدام حبوب منع الحمل فإنه يجب التأكد من عدم وجود قرحة في عنق الرحم أو تغيير هذه الحبوب إلى نوع آخر أقوى حتى تختفي هذه الافرازات.

شكرِآ لكِ

جزاك الله خيراَ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.