ماهي افضل طريقة لتخفيف الم الولادة عند الحامل لدى الحوامل 2024.

ماهي ط§ظپط¶ظ„ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„طھط®ظپظٹظپ الم ط§ظ„ظˆظ„ط§ط¯ط© عند ط§ظ„ط­ط§ظ…ظ„ لدى ط§ظ„ط­ظˆط§ظ…ظ„ آلام ظ…ط§ظ‡ظٹ افضل طريقة لتخفيف الم الولادة عند الحامل لدى الحوامل ، ماهي افضل طريقة لتخفيف الم الولادة عند الحامل لدى الحوامل

البرونزية

تنتاب الأم الحامل موجة من آلام قبل الولادة، وتتسبب آلام الولادة في شعور الأم الحامل بألم شديد وعناء كبير لا تهدأ منه إلا بعد أن تضع جنينها.

وهذه أهم أسباب آلام الولادة:

– تعرض الأم الحامل لانقباضات متكررة في عضلات الرحم في محاولة من الرحم لطرد الجنين خارجه.

– الاتساع التدريجي في عنق الرحم من سنتيمتر واحد في بداية الانقباض حتى يصل إلى عشرة سنتيمتر قبل الولادة مباشرة، وهذا الاتساع يساعد على خروج الجنين خارج الرحم، فأتساع عنق الرحم يعتبر أحد أسباب شعور الأم الحامل بآلام أثناء الولادة؛ لأن عنق الرحم يحتوى أجهزة عصبية شديدة الحساسية.

– يلاحظ أحيانا حدوث انقباضات الرحم دون أن يصاحبها اتساع في عنق الرحم، ولذلك يجب متابعة انقباضات الرحم .. لأن الانقباضات الرحمية المثلى هي التي تؤدى إلى اتساع عنق الرحم، ويجب ألا يقل عددها عن ثلاثة كل عشرة دقائق، ومدة الانقباضة الواحدة يجب أن تصل إلى دقيقة كاملة، أما إذا كانت الانقباضات أقل في العدد أو في المدة فيجب مساعدة وتحفيز الانقباضات الرحمية بمحاليل وأدوية معينة.

– تقلص أربطة الرحم الجانبية التي تربط الرحم بعظام الحوض والفقرات السفلية من العمود الفقري، فعند انقباض الرحم يحدث شد على هذه الأربطة يؤدي إلى شعور الأم الحامل بألم أسفل الظهر مع كل انقباض رحمي، وأحيانا يصاحبها إحساس بآلام في الفخذين، وخاصة أن الأربطة الرحمية أصبحت مثقلة بوزن زائد، لأن حجم الرحم يزداد كثيرًا منذ بداية الحمل حتى الولادة.

ما هي أماكن الألم عند الأم الحامل؟

هناك أربعة مناطق تتركز فيها آلام الولادة:

– أسفل بطن الأم الحامل..
– على جانبي أسفل عظم حوض الأم الحامل.
– من السرة إلى أسفل المنطقة التناسلية.
– أسفل ظهر الأم الحامل.

مشكووووووووووره

مشكوووووووووووووووووورة

الله يعينهم ويكتب لهم الأجر ..

شآكرين لك وردو جهودك آلرآئعة ..

تسلميييييييييين

هى فين افضل طريقه لتخيفف الالم الولاده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.