ماهي الاشياء التي يجب علي مناقشتها مع طبيب القلب قبل الخروج من المستشفى 2024.

انا عمري 40 سنة واصبت بجلطة في ط§ظ„ظ‚ظ„ط¨ وأُدخلت إلى ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظ‰ وعملت لي قسطرة لشرايين القلب ووضعت لي دعامة في الشريان الامامي الايسر، وكانت القسطرة ناجحة والان طلب مني الطبيب التجهز للخروج خلال اليومين القادمين، فماهي ط§ظ„ط§ط´ظٹط§ط، ط§ظ„طھظٹ يجب علي ظ…ظ†ط§ظ‚ط´طھظ‡ط§ مع ط·ط¨ظٹط¨ القلب قبل ط§ظ„ط®ط±ظˆط¬ من المستشفى؟

– الحمدلله على سلامتك وآجرك الله على ما أصابك «ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غمّ حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله من خطاياه». (البخاري) ، واعلم اخي الكريم انه بعد الجلطة القلبية ستنفتح صفحة جديدة في حياتك تستطيع الاستمتاع بها اذا اتبعت قوانين طبية معينة وهي فرصة للابتعاد عن التدخين اذا كنت مدخنا والتحكم في الدهون والسكر والضغط بدقة عالية وبقيم معينة، تحتاج إلى المتابعة المستمرة مع الطبيب، وأدناه ستجد عدداً من النقاط التي ننصحك بمناقشتها مع طبيبك قبل الخروج من المستشفى وذلك حتى تكون على بينة من أمرك.
اولا: اسماء الادوية المصروفة، عددها، جرعاتها، مدة الاستمرارعليها، تحتفظ بها في محفظتك.
ثانيا: موعد المتابعة.
ثالثا: رقم يمكن الاتصال به اذا كان هناك استفسار طبي.
رابعا : بالنسبة لنمط حياتك : اسأل طبيبك هل تستطيع مساعدتي في ايقاف التدخين؟ وهل لديكم عيادة متخصصة في ذلك؟ وهل من الممكن ان اقابل اختصاصي التغذية لأسأله عن نوعية الاكل وكميته التي يفضل أكلها؟ وماهي كمية المشي المسموح بها حاليا وماهو المطلوب مستقبلا؟ متى يمكنني الرجوع إلى قيادة السيارة؟ متى يمكنني السفر جوا؟ متى يمكنني الرجوع إلى المعاشرة الزوجية؟ وماهي الأعراض التي يجب عند حدوثها استدعاء الاسعاف والذهاب إلى المستشفى؟ وماهي الاسعافات الاولية لتلك الأعراض.؟
خامسا: بالنسبة لشرايين القلب: اين تقع الجلطة وما مدى تأثيرها على عضلة القلب، وماهي الخطة العلاجية لمنع حدوثها مرة أخرى؟ وماهي الارقام التي يجب الوصول اليها عند التحكم بالضغط والسكر والكلسترول بعد الجلطة؟
سادسا: بالنسبة للوفاة المفاجئة: ظ…ط§ظ‡ظٹ نسبة حدوث الوفاة المفاجئة في حالتي؟ وهل احتاج إلى صاعق كهربائيicd؟ وهل احتاج إلى تدريب افراد اسرتي على الانعاش القلبي الرئوي، وكيف يمكن ذلك؟

يســـــــــــلمؤِ غنآإِتيِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.