ماهي فوائد الكمثرى الكمثره للرجيم ، ما فائدة الكمثرى للحامل للجسم للبشرة للاطفال 2024.

ماهي ظپظˆط§ط¦ط¯ ط§ظ„ظƒظ…ط«ط±ظ‰ ط§ظ„ظƒظ…ط«ط±ظ‡ ظ„ظ„ط±ط¬ظٹظ… ، ما ظپط§ط¦ط¯ط© الكمثرى ظ„ظ„ط­ط§ظ…ظ„ ظ„ظ„ط¬ط³ظ… ظ„ظ„ط¨ط´ط±ط© ظ„ظ„ط§ط·ظپط§ظ„ للشعر للكبار للصغار للرضع عصير الطبيه الصحية ظ…ط§ظ‡ظٹ فوائد الكمثرى الكمثره للرجيم ، ما فائدة الكمثرى للحامل للجسم للبشرة للاطفال ، ماهي فوائد الكمثرى الكمثره للرجيم ، ما فائدة الكمثرى للحامل للجسم للبشرة للاطفال

فوائد الكمثرى

الكمثرى (Pears) أو الإجاص هي ثمار تحتوي على مياه وفيتامين ج والبوتاسيوم وألياف بنسبة كبيرة، مدرة للبول ومليّنة، غنية بالبكتين و الألياف التي تخفض الكولسترول و تحسن الشعر و تنعمه و تجعل الوجه نضرا.

تؤكل الكمثرى نيئة أو مسلوقة بشراب السكر. الكمثرى ذات طعم حلو ، تنمو في عدة أماكن من العالم ، و توجد بشكل طبيعي في سورية، كما يقوم بعض المزارعين بزرعها في الجبال الساحلية هناك.

ووصف الإجاص في الطب القديم بأن الحلومنه يرخي المعده بترطيبه ويبردها ، ويسهل الصفراء والمز منه يسكن التهاب القلب ، وماؤه يدر الطمث ، والتمضمض بماء ورقه يفيد في التهاب اللهاه واللوزتين ، والاكتحال بصمغه يقوى البصر ، وصمغه يلحم القروح ، ويسهل ،ويفتت الحصاه ، وبما ان الإجاص غني بالفيتامينات- وبخاصه فيتامين ب2 –وبالسكر .
فأنه يقدم للجسم – وبخاصه للأعصاب –عناصر قويه ومنشطه،ولكن لبه وجلده يهيجان الأمعاء ،ولذا يسبب تناوله كثره الاسهالات وخاصه في الصيف . والمجفف منه يلين المعدة وبماأنه غنى بالسكرفهو غذاء جيد للأطفال والرياضيين ومرضى فقر الدم ،والضعف العام ،والنقرس ، والروماتزم ، والكبد ، والمرارة ، والأمساك والتسمم الغذائي .ويفضل تناوله بعد نقعه في الماء ويشرب على الريق قبل الغذاء ثلاث مرات في اليوم .

ملاحظه : أنه يمنع الإجاص عن البدينين ،والمصابين بالاسهال والمغص ،ومرض السكر.

مشكورة على المعلومات القيمة

يسلموووووووووووو يالغلاااااا

مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه

تسلمين
والله يعـطيـكـ العـافـيهـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.