ما هو شكل راس المولود الجديد 2024.

ما هو شكل راس ط§ظ„ظ…ظˆظ„ظˆط¯ ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ الرضيع حديثي الولادة

الفرحة بأول طفل هي الفرحة واللهفة لاستقباله تبدأ من لحظة معرفة الأهل بالنبأ السعيد إيهاب ودينا قررا الانتظار إلى يوم موعد الولادة لمعرفة إذا كان ما سيرزقون به ولدا أم بنتا.
اللحظة الحاسمة صرخ الأب لفرحة عارمة [إنه ولد] ولكن سرعان ما اتضح له عكس ذلك عندما صحح له الطبيب خطأه وقال له إنها بنت!

كيف حدث هذا؟ كيف رأي الأب طفلة كاملة وطبيعية عندما أتت إلى الدنيا كانت الأعضاء التناسلية للطفلة منتفخة للغاية، وهذه ظاهرة طبيعية جدا نتيجة لتدفق هرمونات الأم من خلال المشيمة مباشرة قبل الولادة.
ولنفس السبب يأتي المواليد الذكور إلى الدنيا ولديهم تضخم في وعاء الخصيتين ويبدو وكأن لديهم انتفاخ في الثدي كأنهم يبدون أحيانا كأنهم مخلوقات فضائية أتت من كوكب أخر، إنهم طبيعيون جدا لكنهم فقط حديثو الولادة.

إن المواليد في التليفزيون دائما ما يظهرون في شكل كامل وجميل من ناحية استدارة الوجه والرأس والبشرة الناعمة والأجسام الصغيرة المتناسقة، ولكن المواليد في الحياة الطبيعية غالبا ما يأتون إلى الدنيا ولديهم بعض الاختلافات المزعجة في مظهرهم والتي تؤرق وتربك الآباء للمرة الأولي.
لحسن الحظ أنه في معظم الأحيان، هذه الصفات ما تكون طبيعية جدا، وبالأحرى دائما مؤقتة، لما سيظهر عليه شكل مولودكم الجديد هناك بعض الأمثلة لبعض الأشياء التي يجب توقعها.
الدكتور محمد صلاح –إخصائي أطفال بالمركز القومي للبحوث ينصحكم أن تكونوا على استعداد نفسي

العلامات الحمراء للرأس على شكل الكوز والحول.. هذه بعض المعالم التي يولد بها الأطفال ولكن لا داعي للقلق فهي ليست دائمة

شكل الرأس من مدبب إلى مستدير
توقعت أنني قرأت ما يكفي من الكتب والمجلات لمعرفة وتوقع كل شيء عن طبيعة شكل طفلي الذي سيأتي إلى العالم قريبا ليملأ حياتي ولكنني صدمت عندما رأيت رأس ابني الذي يشبه الكوز لأول مرة فعندما أتت به الممرضة لتضعه على ذراعي تساءلت هل وضعت له [الطاقية الصوف] على رأسه كي تحميه من البرد أم تحميني من الصدمة.
بالطبع مع مرور الوقت تطور شكل رأس ابني وأخذ استدارة جميلة كسائر الأطفال والتي لا أكف عن تقبيلها.

إن الشكل الغريب للرأس يكون نتيجة مرور الجنين خلال قناة الولادة فعظام الجمجمة لدى الطفل حديث الولادة لا تكون مكتملة وملتحمة كليا كي تسهل عملية الولادة، لذلك نري أن الرأس يتعدل شكله بعد مرور أسبوعين على الولادة ويصبح طبيعي الاستدارة.
الأطفال المولودون بالقيصرية غالبا ما يأتون إلى الدنيا ولديهم رؤوس كاملة ومستديرة ولكن ليس بالضرورة دائما فأحيانا ما تكون رأس الطفل المولود بالقيصرية مسطحة لأنها تأخذ شكل الرحم ومن الممكن أن تطول المدة إلى سنة كي يأخذ الرأس شكله المستدير كليا.
في بعض الأحيان من الممكن أن تلاحظ أن للطفل ذقنا متراجعة، وهذا غالبا ما يكون دور الطبيعة المؤقت لتسهيل عملية الرضاعة الطبيعية.

شكررررن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.