ما هو علاج عسر الهضم في رمضان افضل علاج لعسر الهضم في رمضان 2024.

ما هو ط¹ظ„ط§ط¬ عسر ط§ظ„ظ‡ط¶ظ… في ط±ظ…ط¶ط§ظ† ط§ظپط¶ظ„ علاج ظ„ط¹ط³ط± الهضم في رمضان

البرونزية

لأصحاب الأمعاء الحساسة، والمعدة المضطربة، إليكم نصائح "أنا زهرة" للتخفيف من ثقل الأطعمة الثقيلة في شهر الصوم. كما نعرف، فإن مواد الإفطار تعجّ بما لذّ وطاب من الأطعمة والحلويات. في بعض الأحيان، قد تسبب خلطة الطعام آلاماً مبرحة في المعدة، وحرقة، واضطرابات في الأمعاء، وعسر هضم. فكيف تعالجين معدتك بواسطة بعض الوصفات البسيطة؟

عصير الملفوف لتهدئة المعدة
إن كانت آلام المعدة تنكّد عليك صومك، يمكن لعصير الملفوف أن يساعد في تهدئة الآلام. فهو يساعد في التئام الجراح المعوية إن وجدت، ويخفف من التهيجات المعويّة. ولتحضير عصير الملفوف، ضعي قرابة 150 غراماً من الملفوف مع بعض الماء، وملعقة سكر في الخلاط، واخلطي لمدة ثلاث دقائق. كما يمكنك تناول أوراق الملفوف على مائدة الإفطار والسحور، لتقي نفسك كلّ مشاكل الهضم.

الزنجبيل ضدّ الحرقة
يمكن لشراب الزنجبيل الساخن إزالة الحرقة. كما يسهّل عمليّة الهضم، ويحارب النفخة، ويزيل الغازات المعويّة. كما أن شراب الزنجبيل بعد الإفطار يساعد في التخفيف من حالة الغثيان. يمكن أن تقطعي أو تبرشي ثمار الزنجبيل، وتغليها في الماء لمدة عشر دقائق.

الخبيزة لمكافحة الأسيد
من خلال قدرتها على تخفيف الأسيد في المعدة، تعدّ الخبيزة من أبرز الأعشاب المساعدة في حماية المعدة الحساسة. شراب الخبيزة الساخن بعد الإفطار، يلطّف آلام المعدة، ويحول دون تفاقم الإلتهابات في الجهاز الهضمي، ويلطّف الجراح المعويّة. ويمكن الإستعاضة عن الخبيزة بالبابونج.

اليانسون لتسهيل الهضم
شراب اليانسون الساخن معروف بفضائله العلاجية، وخصوصاً على عملية الهضم. لهذا، إن كنت تعانين من صعوبة في الهضم بعد الإفطار، وتشعرين بآلام على باب المعدة، يجب أن تجعلي شراب اليانسون الساخن رفيقاً لك سواءً بعد الإفطار أو بعد السحور. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآفيهـ على مآطرحتي لنآ يـآلــ غ ـلآ ,, ولاتـ ح ـرمينا من جديدكـ

يعطيك الف عافيه

شششششششششكرا على النصيحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.