ما هي أعراض هربس أو قوباء الأعضاء التناسلية 2024.

ما هي ط£ط¹ط±ط§ط¶ ظ‡ط±ط¨ط³ أو ظ‚ظˆط¨ط§ط، ط§ظ„ط£ط¹ط¶ط§ط، التناسلية؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"
البرونزية
English version
إجابات فريق تحرير "بيبي سنتر آرابيا":

تختلف الأعراض من شخص إلى آخر. وقد لا تأتيك أي أعراض في المرة الأولى التي تصابين فيها بعدوى الفيروس. وربما لا تعرفين حتى أنك مصابة به. سيكون الفيروس في جسمك، لكن قد يستعرق الامر اياماً وأشهراً وحتى سنوات قبل أن يظهر هجوم الهربس.

إذا ظهر عليك هجوم الهربس أو القوباء ط§ظ„طھظ†ط§ط³ظ„ظٹط© عندما تلتقطين العدوى للمرة الأولى، فسيطلق على الحالة اسم "العدوى الأولية او الرئيسية"، وعادة ما تكون حادة أكثر من أي هجوم لاحق. وقد تستمر لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

وقد يظهر لديك التالي:

  • بثور أو قروح مؤلمة فوق الاعضاء التناسلية والمؤخرة والفخذين. وتبدأ هذه القروح على شكل انتفاخ موضعي، وسرعان ما تنفجر أو تتمزق.
  • لسعات حين تذهبين للتبول.
  • إفرازات مهبلية.
  • انتفاخ العقد اللمفوية في الأربية (أصل الفخذ من الداخل) والعقد اللمفوية عبارة عن مجموعة من الأنسجة التي تشكل جزءاً من جهازك المناعي. وقد تتضخم بشكل غير طبيعي عندما تصابين بالتهاب أو عدوى.
  • أعراض مشابهة للأنفلونزا ومنها ارتفاع درجة الحرارة، والصداع ، وآلام في العضلات.

يمكنك اللجوء إلى حمامات الملح أو الباراسيتامول للتخفيف من الانزعاج. وسيكون الهجوم الثاني أو التالي (والذي قد تطلق عليه طبيبتك اسم "العارض") أخف. وربما تشعرين بالوخز، وبتهيج منطقة صغيرة أو لا تشعرين بأي أعراض. وقد ينتهي الهجوم في غضون 7 إلى 10 أيام. هذا لأن جسمك ينتج الأجسام المضادة كردة فعل على الإصابة الأولية. والأجسام المضادة هي مواد كيميائية في دمك تحارب اندلاع الهجوم المفاجئ في كل مرة يحدث فيها.

مششكوره خيتو ع‘ـلى آلطرح
آلله يعطيكي ألف عآفيه
نتظر آلمزيد من ألأبدآع
تقبلي طلتي..}}

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.