ما هي أفضل مقاعد الطائرة لعائلتي 2024.

ما هي ط£ظپط¶ظ„ ظ…ظ‚ط§ط¹ط¯ ط§ظ„ط·ط§ط¦ط±ط© لعائلتي؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات فريق تحرير "بيبي سنتر آرابيا":

يختلف الأمر بحسب الأوضاع. في مقاعد الحاجز أو الفاصل (مقاعد الطائرة الأمامية) مساحة أكبر لمدّ الساقين مقارنة بالمقاعد الأخرى. ولديها عادةً أكياس أوكسجين إضافية للاطفال الرضّع والدارجين اللذين يسافرون على متن الطائرة بدون مقاعد مخصّصة لهم. هناك ميزة أخرى: قد تجدين سريراً خاصاً للأطفال ملحقاً عند الحاجز أو الفاصل. مع ذلك، فإن مساند الذراع لتلك المقاعد لا ترتفع في كثير من الأحيان، لذلك ليس هناك مجال للتمدّد بالنسبة لك أو لطفلك. إذا كان هناك فيلم يعرض في الطائرة، سيكون من الصعب عليك مشاهدته لأن الشاشة تقع أمامك مباشرة. أكبر عيب في مقاعد الحاجز عدم وجود مساحة لتخزين حقائب اليد في الأسفل. وهذا يعني أن عليك فتح الأقفال، والوقوف، وإعادة ترتيب، وفتح الخزائن العلوية كلما احتجت إلى وجبة خفيفة، أو مشروبات، أو لعبة أو أي أغراض أخرى ضرورية لطفلك.

إذا كنت لا ترغبين في حجز مقعد خاص لطفلك، يمكنك محاولة حجز مقعد النافذة ومقعد الممر في صف الثلاثة مقاعد، على أمل ألا تمتلىء الطائرة، لكي تتمكني من استخدام المقعد الأوسط. إذا حجز شخص ما هذا المقعد، يمكنك دائماً مبادلته والانتقال إلى مقعده، لأن الجميع يفضل مقعد النافذة أو الممر على مقعد الوسط. مع ذلك، يعتبر حجز مقعد مستقل لطفلك الصغير أو الدارج فكرة جيدة دائماً بحيث يمكن وضعه بأمان في مقعد السيارة الخاص به. إذا لم يكن لدى طفلك الصغير أو طفلك الدارج مقعداً خاصاً به، سيكون عليك وضعه في حضنك باستخدام حزام أمان مخصص لذلك.

قد يكون الجلوس بالقرب من المطبخ ودورات المياه مريحاً، خاصة إذا كنت ترغبين في تسخين زجاجة الحليب (رضّاعة أو بيبرونة) أو الذهاب المتكرر إلى الحمام. سيسهّل عليك الجلوس بالقرب من الجزء الأمامي من الطائرة الخروج منها بسرعة، وقد تكون تلك الدقائق القليلة حاسمة عند نهاية رحلة طويلة.

إذا حجزت مقعداً في الجزء الخلفي من الطائرة، ضعي في بالك أن بعض المقاعد الخلفية تكون بدون نوافذ. بالإضافة إلى أن صوت المحرك يكون عالياً لقربه من هذه المقاعد. قد يكون من غير الممكن خفض أو إنزال المقاعد في الصفوف الخلفية إلى الوراء تماماً – أو مطلقاً. تذكري أيضاً، أنك لن تستطيعي على الأرجح الحصول على المقاعد الأكثر اتساعاً بالقرب من مخارج الطوارئ. لأسباب الأمن والسلامة، لا تسمح العديد من شركات الطيران باستخدامها للأسر التي لديها أطفالاً صغاراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.