ما هي اسباب ضمور الخصيتين و ما هو افضل علاج لضمور الخصيتين 2024.

ما هي ط§ط³ط¨ط§ط¨ ط¶ظ…ظˆط± ط§ظ„ط®طµظٹطھظٹظ† و ما هو ط§ظپط¶ظ„ ط¹ظ„ط§ط¬ ظ„ط¶ظ…ظˆط± الخصيتين

عمري 25 سنة متزوج وليس لدي اطفال، أعمل مهندس كمبيوتر تتراوح فترة جلوسي اليومية ما بين 12- 16 في المتوسط.. اكتشفت مؤخراً أني أعاني من دوالي الخصيتين، اليسرى درجة ثالثة أو رابعة واليمنى درجة ثانية.
قمت بإجراء العملية الجراحية في الجهتين من حوالي شهر، وضعي الحالي هو الذي يقلقني، فقد بدأت أدقق على المسائل الجنسية لدي أكثر مما سبق، حيث لاحظت وبشكل واضح بعد العملية ان حجم الخصيتين صغير وأنه لم يعد لديّ الحس الجنسي الذي كان يوجد قبل فترة 6 أشهر أو أكثر من العملية.. ما أشعر به ان حجم الخصيتين يؤثر في قدرتي الجنسية فهل يوجد طريقة لزيادة الحجم؟ ما الفحوصات اللازمة لكي اتأكد من أني لا أعاني من حالة عقم؟ هل يسمح لي بممارسة الرياضة كالجري أو أي رياضة أخرى بعد العملية (مع العلم أني كنت أمارس كمال الأجسام والجري سابقاً)؟ آسف على الإطالة، وبانتظار الرد..


إذا ما حصل ضمور في الخصيتين مع عملية ربط الدوالي مع انخفاض ملحوظ في حجمها فقد ينذر ذلك أحياناً باحتمال إصابة أو بتر شرايينها أثناء العملية، يمكنك التأكد من ذلك بإجراء الأشعة فوق الصوتية عليها ومقابلتها مع الأشعة التي قد تكون أجريت قبل العملية والقيام بالتحاليل على السائل المنوي والهرمونات النخامية والذكورية في الدم. وبالنسبة للادوية التي تساعد على زيادة حجم الخصية فلايوجد حتى وقتنا الحالى ادوية مساعدة بهدف التكبير انما هي ادوية تحفيزيو لزيادة النشاط في وظائفها الحيوية.

مشكورة حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.