ما هي اسباب و علاج الالتهابات المزمنة في البول 2024.

ما هي ط§ط³ط¨ط§ط¨ و ط¹ظ„ط§ط¬ ط§ظ„ط§ظ„طھظ‡ط§ط¨ط§طھ ط§ظ„ظ…ط²ظ…ظ†ط© في ط§ظ„ط¨ظˆظ„ التبول

* أعاني من التهابات مزمنة في البول اكتشفت بعد التحليل أنه دم وصديد بالبول عملت منظاراً وأشعات في المستشفى وعملوا لي جلسات اشعاعية كثيرة لكي الدم يروح صحيح انه خف الدم بالبول ولكن يطلع بالتحليل دم وقالوا لي هذه نتيجة لالتهابات مزمنة سابقة وأنه ما في علاج غير بالاشعاع فهل يؤثر الدم صحياً عليّ.. أنا حيرانة جداً أرجو التكرم بالرد وأين أعالج بالضبط؟

– إن لحصول الالتهابات البولية المتعددة والمتكررة عدة أسباب منها تشريحية ومنها استقلابية خصوصاً عند النساء. فإذا لم تظهر التحاليل والأشعة أية آفات في الكليتين أو في المسالك البولية أو ارتجاع البول من المثانة إلى الكلية فيمكن في تلك الحالات معالجة الالتهاب المتكرر بالمضادات الحيوية بجرعات مخفضة يومياً لمدة ثلاثة الى ستة أشهر او اخذ جرعات كاملة من مضاد حيوي تتفقين عليه مع الطبيب المعالج لمدة 3 ايام عند بداية الشعور بعوارض الالتهاب او اخذ جرعة واحدة من نفس المضاد بعد كل عملية اتصال جنسي. وبصفة عامة ينبغي الاكثار من شرب السوائل خاصة في اوقات الصيف وعدم التأخر في اخراج البول وعلاج الامساك ان وجد والحرص على الممارسة الجنسية الصحيحة.
من ناحية اخرى لم افهم المقصود من جلسات اشعاعية لعلاج دم البول وان كان هذا ماتم لك بالفعل فلا اصل علميا او طبيا لهذا الاجراء في علاج التهابات البول المتكررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.