ما هي اسرع و افضل طريقة لعلاج الصدفية بسرعه سريعا 2024.

أثبتت دراسة حديثة إلى أن السيدات اللاتي يقضين أكثر من ساعة في ممارسة تمارين الجري أو التمارين البدنية في الأسبوع يحصلن على حماية جزئية من الإصابة بالصدفية، حتى بعد أخذ عوامل أخرى في الاعتبار مثل الوزن وأسلوب الحياة.

فقد أجريت الدراسة في بوسطن بالولايات المتحدة وتضمنت 87 ألف سيدة ممن سُئلن عن عاداتهن في ممارسة التمارين البدنية ثلاث مرات عبر فترة عقد من الزمان. عند بدء الدراسة كانت أعمار السيدات تتراوح بين 27 و44 عاماً.وخلال 14 عاماً من المتابعة أصيبت حوالي 1000 سيدة بالصدفية. ووجد الباحثون أن السيدات اللاتي مارسن النشاط البدني بشكل مكثف كل أسبوع كن أقل عرضة للإصابة بالصدفية من السيدات الأقل ممارسة للتمارين.

وفي دراسة أخرى نشرت مؤخراً إلى أن ممارسة رياضة الجري لما يقرب من ساعتين بالأسبوع تقلل من فرص الإصابة بالمرض بنسبة 25 إلى 30%. بينما النشاط البدني الأقل قوة مثل المشي لم يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالصدفية.

هذا ويتساءل الباحثون حول ما إذا كانت هذه النتائج ترجع للحالة الصحية العامة للسيدات اللاتي يمارسن التمارين الرياضية أم أن أسلوب الحياة الصحي الذي يتّبعنه هو الذي يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بالمرض.

مشكورة غلاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.