ما هي اضرار و مخاطر استخدام الكورتيزون 2024.

ما هي ط§ط¶ط±ط§ط± و ظ…ط®ط§ط·ط± ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ… ط§ظ„ظƒظˆط±طھظٹط²ظˆظ† للبنات و للمراهقات

صداع مزمن
* أريد أن استفسر عن الصداع، فأنا أعاني صداعا مزمنا، حيث إنني أتناول حبوبا مخففة للصداع من النوع القوي يومياً. ذهبت إلى طبيب فأشار عليّ بترك الأدوية المخففة للصداع ووصف لي علاج كورتيزون لمدة خمسة عشر يوماً، تبدأ بجرعة 60 ملجم ثم 40 ملجم ومن ثم 20 ملجم، وأيضاً شكوت بعض الأرق فوصف لي الطبيب دواء الرميرون 30 ملجم لمساعدتي على النوم، علماً أنني لا أعاني أي أعراض اكتئابية، فهل أستمر في تناول علاج الرميرون أم ما رأيك في هذا الأمر؟
م.ع

– أخي الفاضل، بالنسبة للصداع فهناك أسباب كثيرة، والصداع أكثر الأعراض المرضية التي يعانيها الناس وهناك أسباب عضوية كثيرة، وكذلك أسباب نفسية. لا أعلم عن استخدام الكورتيزون لتنظيف جسدك من السموم (كما ذكر لك الطبيب) وهذه المرة الأولى التي أسمع فيها بهذا الأمر. يجب أن تتأكد من هذه المعلومة، التي أعتقد أن بها بعض اللبس الطبي، فالكورتيزون دواء له أعراض جانبية كثيرة.
أما بالنسبة لاستخدام دواء الروميرون كمنّوم فهو أمر غير مستحب، لأن الروميرون دواء مضاد للاكتئاب وهناك أدوية أخرى للنوم، أما استخدام دواء الروميرون لأن من أعراضه الجانبية المساعدة على النوم فهو طبياً غير مبرر إلا إذا كان هناك اضطراب اكتئاب يُعانيه الشخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.