ما هي اضرار و مخاطر كراسي الشاطئ 2024.

ما هي ط§ط¶ط±ط§ط± و ظ…ط®ط§ط·ط± ظƒط±ط§ط³ظٹ الشاطئ

مع حلول الصيف، يرغب الجميع في الاستمتاع بحمام شمس على الشواطئ أو حمامات السباحة. غير أنّ الاستلقاء على الكراسي الشاطئية الصلبة يؤدي إلى تفاقم المتاعب لدى المصطافين الذين يعانون من آلام في الظهر.

وكي يتسنى لهؤلاء الاستمتاع بحمام شمس رائع وحماية ظهورهم في الوقت نفسه، ينصحهم راينهارد شنايديرهان، اختصاصي جراحة العظام ورئيس "الجمعية الألمانية لوقاية العمود الفقري" في مدينة ميونيخ، بضرورة الاستلقاء على الجانب بدلاً من الظهر.

وأكد الجرّاح الألماني على ضرورة الابتعاد عن وضعية النوم على البطن؛ إذ تتعرض الفقرات القطنية للتقوس، بينما تتخذ الفقرات العنقية وضعاً جانبياً غير صحي.

وأوضح أنه يُمكن للمصطافين أيضاً الاستلقاء على ظهورهم على الكراسي الشاطئية، بشرط وضع وسادة مسطحة تحت الرقبة والركبتين كي تدعم العمود الفقري.

ونظراً إلى أنّ ممارسة الرياضة تُسهم في الحفاظ على مرونة العضلات، يوصي شنايديرهان المصطافين بممارسة الرياضة أثناء العطلة أيضاً، مؤكداً على ضرورة اختيار الرياضات المناسبة لمرضى الظهر، فبينما تعمل سباحة الظهر والغوص وتمارين الأيروبكس المائية على تقوية العمود الفقري، تتسبب الرياضات التي تتطلب التناوب بين الحركة والوقوف، مثل التنس وكرة الريشة، في زيادة الحمل على العمود الفقري.

تســـــلمي حبوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.