ما هي افضل طريقة للتخلص من خطر الاكتئاب و الانتحار للبنات 2024.

ما هي ط§ظپط¶ظ„ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ظ„طھط®ظ„طµ من خطر ط§ظ„ط§ظƒطھط¦ط§ط¨ و ط§ظ„ط§ظ†طھط­ط§ط± للبنات

القهوة تقلل خطر الاكتئاب والانتحار وتؤثر في هرمون الاستروجين

كشفت دراسة موسعة نفذت في سبتمبر/أيلول الماضي وجدت أن تناول النساء للقهوة قد يقلل بينهن احتمالات الإصابة بالاكتئاب وتتدنى فرص المرض مع تزايد تعاطي المشروب، كما وجدت دراسة أخرى، نفذت بين الذكور في فنلندا، عام 2024، صلة وثيقة بين تعاطي الكافيين وتقليل خطر الاكتئاب والانتحار.
وقد أظهرت دراسة أخرى جديدة نشرت في "الدورية الأمريكية للتغذية السريرية" أن تناول القهوة قد يحدث تغييراً في مستويات هرمون الإستروجين لدى النساء، على أن معدل هذه التغييرات قد يتباين بحسب الاختلافات العرقي، ووجدت الدراسة أن الكافيين الموجود في القهوة يخفض مستويات الهرمون لدى النساء البيض، وعلى النقيض، يؤدي لارتفاعه بالنسبة للآسيويات. وأخضع باحثون من "المعهد القومي للصحة" المشاركات، وعددهن 250 امرأة، تراوحت أعمارهن بين 18 عاماً إلى 44 عاماً، لعدد من الاختبارات مع تسجيل أنماط حياتهن اليومية أثناء فترة الدراسة، التي تناولت خلالها المشاركات قرابة 90 ميللغرام من الكافيين يومياً، أي قرابة كوب من القهوة.
وارتفعت معدلات هرمون الاستروجين بين المشاركات الآسيويات، ممن تجاوز استهلاكهن للكافيين 200 ميللغرام يومياً، بينما انخفضت مستوياته لدى النساء البيض ممن تناولن ذات القدر من المادة، أما بالنسبة للنساء السود فكانت النتائج مماثلة للفئة الأولى.
وأكد أنريكيه شسترمان، الباحث بالمعهد القومي للصحة، والذي قاد البحث، أن الدراسة لم تحدد بدقة أسباب التأثير المختلفة للكافيين باختلاف العرق.

مشكورة حبيبتي

يسلموو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.