ما هي افضل و اسهل طريقة لتحظير الشوربة و لتجهيز شوربة لذيذة و حلوه 2024.

ما هي ط§ظپط¶ظ„ و ط§ط³ظ‡ظ„ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„طھط­ط¸ظٹط± ط§ظ„ط´ظˆط±ط¨ط© و ظ„طھط¬ظ‡ظٹط² ط´ظˆط±ط¨ط© ظ„ط°ظٹط°ط© و حلوه

إن طبق الشوربة أو الحساء يعدّ طبقاً أساسياً على مائدة رمضان وخصوصاً المائدة الخليجية. فهي تزود الجسم بكمية جيدة من السوائل بعد نهار الصيام. والشوربة بجميع أنواعها غنية جداً بالمواد الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة الصائم. ولكن في بعض الأحيان نجد أن طبق الحساء يحتوي على كميات كبيرة من الدهون بفضل إضافة السمن أو الكريما الطازجة إليه. فيجب أخذ الحذر من أنواع الحساء الغنية بالدهون وعدم تناولها بشكل يومي. فإذن ما هي أفضل أنواع الحساء خلال أيام شهر رمضان الفضيل ؟

شوربة الخضار متنوعة بألوانها وغنية بمنافعها
بصل، ثوم، كوسا، بندورة، جزر، كرافس، لوبياء، كرات وبطاطا هي أبرز مكونات شوربة الخضار التي تحصل على لمسة مميزة وخاصة من كل ربة منزل. فبعد إضافة هذه المكونات الأساسية، تلجأ كل سيدة منزل إلى إضافة ما تشتهيه من أعشاب وبهارات لتضفي على هذا الطبق نفسِها الرائع بهدف إستمتاع عائلتها بالحساء أكثر وأكثر.

وشوربة الخضار تحتوي أولاً على كميات كبيرة من مختلف الفيتامينات والمعادن التي تزودك بالنشاط والحيوية بعد ساعات صيام طويلة. فكل نوع من الخضار المستخدمة في هذه الشوربة يعطيك عدة أنواع من الفيتامينات المختلفة وعدد كبير من مضادات الأكسدة التي تحميك من الأمراض كأمراض
القلب، السكري، الكوليسترول وغيرها. فأعدّي هذه الشوربة على طريقتك المحببة على قلبك وقلب عائلتك واستمتعي بفوائدها.

شوربة العدس … الشوربة الذهبية
يعتبر العدس من أغنى أنواع البقوليات على الإطلاق. فهو يحتوي على كمية ممتازة من الألياف التي ستمدك بالشبع لفترة طويلة وبالتالي ستصبح كمية الطعام التي ستحصلين عليها أقل وبالتالي وحدات حرارية أخف. وأيضاً هناك كمية ممتازة من البروتين والحديد موجودة في العدس، فكوب واحد منه يحتوي على ما يقارب 7 غ من البروتين و 6 غ من الحديد.
ولضمان إمتصاص الحديد بشكل كبير أنصحك بإضافة ملعقتين كبيرتين من الليمون الحامض إلى شوربة العدس . فإذن تناول كوب من شوربة العدس بعد حبتين من التمر خلال الشهر الفضيل سيعود على صحتك بأفضل النتائج.

حساء الدجاج… لذيذ وصحي
مرق الدجاج مع القليل من رب البندورة والحامض وقبضة من الشعيرية أو الأرز وبعض قطع من الدجاج هو حساء يحبه الكثيرون دون معرفة فوائده. فهذا الحساء يحتوي على كمية كبيرة من السوائل التي تروي عطشك بعد الصيام خلال الشهر الفضيل. بالإضافة إلى ذلك فلقد أثبتت الدراسات العلمية أن حساء الدجاج يقلل من الإلتهابات داخل الجسم. وأنصحك سيدتي بإعداد هذا الحساء من صدور الدجاج للتخفيف من نسبة الدهون التي بداخله وبهذه الطريقة يصبح حساء الدجاج يحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية وبالتالي سيحافظ على رشاقتك. فلا تترددي في إعداد هذا الحساء خلال أيام الشهر الفضيل.

حساء الكريمات لا مانع من تناوله من وقت إلى آخر
حساء البصل، حساء الفطر، حساء الهليون، حساء الكرافس، حساء الذرة وحساء البروكولي هي شوربات تدخل بإعدادها الكريمات الطازجة مما يمنحها عدد كبير من السعرات الحرارية والدهون. فالكوب الواحد من الكريما الطازجة يحتوي على ما يقارب 1000 وحدة حرارية وأغلبية تلك الوحدات هي من الدهون.

فإذا كنت تريدين إعداد هذه الأنواع من الحساء أنصحك باستخدام الكريما الطازجة المكتوب عليها 4 % مواد دسمة فالكوب الواحد منها يحتوي على 200 سعرة حرارية فقط. فسيدتي، أعدّي هذه الشوربات من حين إلى آخر مع استخدام الكريما الطازجة اللايت. فعزيزتي، لا تترددي في إعداد مختلف أنواع الحساء خلال أيام شهر رمضان المبارك. فالشوربة تعود عليك وعلى جميع أفراد أسرتك بالفوائد الرائعة. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآفيهـ على مآطرحتي لنآ يـآلــ غ ـلآ ,, ولاتـ ح ـرمينا من جديدكـ

الله يـ ع ـطيـك الـ ع ـافيه
تسلميـن غـلاتـي ".|

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.