ما هي الطريقة الصحيحة لترتيب و لتنيظف دولاب دالوب الملابس 2024.

ما هي ط§ظ„ط·ط±ظٹظ‚ط© ط§ظ„طµط­ظٹط­ط© ظ„طھط±طھظٹط¨ و ظ„طھظ†ظٹط¸ظپ ط¯ظˆظ„ط§ط¨ ط¯ط§ظ„ظˆط¨ الملابس

بسبب تخزينك للملابس وتراكم أغراضك أصبحت خزانتك في فوضى ، حتى أصبحتي تضطرين إلى وضع أشيائك الجديدة في أكياس ، ووضع أحذيتك على الأرض . وحقائبك لم يعد لها مكان ، وهكذا أصبحت غرفتك في فوضى . لذا ننصحك بالآتي:

1-
خذي ط§ظ„ظ…ظ„ط§ط¨ط³ التي لا ترتدينها وضعيها في الصندوق ، فهناك ملايين من الناس يحتاجونها فلا تبخلي بها عليهم. وستجدين ملابس أخرى مناسبة لك فلماذا لا ترتدينها؟ بالطبع لأنك تظلين تلبسين نفس الملابس القديمة؛ لأنها أسهل شيء تمتد إليه يدك . فكفى تخزيناً وضعيها في الصندوق، والبسي هذه الملابس الجديدة..

2-
اذهبي إلى مكان أحذيتك وشنطك وحليك، واعرفي ماذا تحتاجين منها، واسألي نفسك : هل أحذيتك مقاسها مناسب لك ؟ هل كعبها صحي ومريح؟ هل حقائبك صالحة للاستعمال ؟وستقررين بعدها هل تحتفظين بها أم لا .
وكذلك حليك افرزيها واحتفظي بالصالح منها ، أما التي لا تستخدمينها فضعيها في علبة مع الملابس التالفة. وفكري هل ممكن الاستفادة منها في أغراض أخرى .

3-
ابدئي في ترتيب دولابك فضعي ملابس السهرة في جهة ، ثم ملابس الخروج ، ثم ضعي القمصان ، وهكذا. ويمكنك أن ترتبيها وفقا للألوان بأن تنسقي الملابس البيضاء معاً، ثم الزرقاء فالحمراء .. وهكذا ، وقد تبدو هذه الفكرة سخيفة بالنسبة لك ولكن طبقيها وستجدينها تسهل عليك اختيار ملابسك ؛ لأنك ستحفظين مكانها.

4-
افرزي أغراض زوجك وتخلصي مما لا يحتاجه في صندوق آخر – بعد استشارته – وإذا تمسك بشيء قديم ولديه البديل فذكريه بالصدقة ، فهذا سيجعله يغير رأيه.

5-
بعد أن رتبت ملابسك وملابس زوجك وأولادك ، ضعي أغطية سريرك في مكان مخصص لها بالدولاب – بعيدا عن الملابس – وإذا لم يتوفر لها مكان فخصصي لها صندوقا وضعي عليه غطاء جميل ، فهذا أفضل لحفظها. أما الأحذية والحقائب فمن الأفضل وضعها في دواليب صغيرة مخصصة لهذا الغرض .

يعطيك العااافية ^_^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.