ما هي فوائد وما هي أفضل الطرق لاستخدامها والاستفادة القصوى من مكوناتها 2024.

الأخ عبدالغفار الدايل يقول: لدي سؤلان: ١- ما هي ظپظˆط§ط¦ط¯ (ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط©) وما هي ط£ظپط¶ظ„ ط§ظ„ط·ط±ظ‚ ظ„ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ…ظ‡ط§ ظˆط§ظ„ط§ط³طھظپط§ط¯ط© ط§ظ„ظ‚طµظˆظ‰ من مكوناتها؟ وهل صحيح بأن استخدامها مع الزنجبيل تسبب السيلان بالدم نرجو الإجابة وبالتفصيل عن ذلك؟
٢- هل يوجد طريقة للتخلص من رائحتها بدون أن تفقد قيمتها الغذائية؟ وهل ما يسمى بعرق الحلبة يفيد بالتخلص من رائحتها ولا يفقدها قيمتها الغذائية؟ شاكرين حسن تعاونك ورحابة صدرك؟

– الأخ عبدالغفار الدايل للحلبة فوائد جمة فالعالم الأنجليزي بيكر يقول لو وضعت كل الأدوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت الحلبة بالكفة التي فيها جميع الأدوية فهي مقوية ومدرة للحليب وضد التشققات الجلدية ومولدة للبروجسترون وأفضل طرق استخدامها هو استخدامها سفاً ويشرب بعدها نصف كوب ماء او خلط مسحوقها مع كوب من الماء وشربه مباشرة أو غليها مع الماء لمدة 5 دقائق ثم تبرد وتشرب. ويمكن استعمال الحلبة المنبتة. توجد حلبة مصنعة على هيئة أقراص بدون رائحة تؤخذ حبتان ثلاث مرات في اليوم وهي تباع في محلات الأغذية الصحية.
الحلبة مع الزنجبيل تسبب ترقيق الدم ولكن لا خوف من ذلك عند الإنسان العادي بالعكس فهي جيدة ولكن الخوف عندما يأخذها شخص يستخدم مرققات الدم مثل الورفارين أو الأسبرين.

تســـــــــــــــلمينِ غآليتيِ

منووووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.