ما هي فوائد و وظائف المرارة 2024.

ما هي ظپظˆط§ط¦ط¯ و ظˆط¸ط§ط¦ظپ المرارة

المرارة ليس لها سوى وظيفة واحدة

إن من الأخطاء الشائعة الاعتقاد بأن ط§ظ„ظ…ط±ط§ط±ط© تحمى الكبد وتخلصه من السموم وتحميه من الفيروسات، وانه في حالة استئصالها تصبح الكبد معرضة لهجوم الفيروسات وغيره.
حين الاعداد لهذه الصفحة قمت بالبحث عن المرارة أو (الحويصلة المرارية) ما هى..؟ وما توصلت إليه من خلال اطبائنا ومختصينا أنها جزء من الجهاز الهضمي تقع على مقربة من الكبد وتختص بتركيز وتخزين العصارة المرارية التى تفرزها الكبد باستمرار لهضم الدهون فى الطعام. فالكبد تفرز العصارة المرارية وتنتقل من القناة المرارية الكبدية الى القناة الخاصة بالحويصلة المرارية حيث يتم تركيزها وذلك بامتصاص الماء منها، وفى حالة تناول الانسان مواداً دهنية تنساب العصارة من قناة الحويصلة المرارية الى القناة المرارية العامة الى الاثنى عشر حيث الطعام المطلوب هضمه.
ما جعلني أستغرب فعلاً هو أن المرارة ليس لها سوى هذه الوظيفة، بمعنى آخر أمراضها أكثر من وظائفها حتى ان أحد الظرفاء قال (يعني مستشفيات وأطباء وأخصائيين وأشعة ومناظير وآخر شي مالها إلا هالوظيّفة).
كل جزء صغير في أجسادكم مهم ولا يمكن تعويضه، ولحرصنا على صحتكم ألقينا الضوء على هذا الجزء مهما صغر ولكنه مهم فالله سبحانه لم يخلق شيئا عبثاً جل شأنه.
* التثقيف الصحي

سلمت الأنامل غلاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.