ما هي مضاعفات هبوط المشيمة و ما هي المضاعفات المرتبطة بهبوط المشيمة 2024.

ما هي ظ…ط¶ط§ط¹ظپط§طھ ظ‡ط¨ظˆط· ط§ظ„ظ…ط´ظٹظ…ط© و ما هي ط§ظ„ظ…ط¶ط§ط¹ظپط§طھ ط§ظ„ظ…ط±طھط¨ط·ط© ط¨ظ‡ط¨ظˆط· المشيمة نزول في الشهر الاول و الثاني و الثالث و الرابع و الخامس و السادس و السابع و الثامن و التاسع

ما هي المضاعفات المرتبطة بهبوط المشيمة؟

تذكري أن انخفاض أو هبوط المشيمة يحدث لدى واحدة فقط من 200 امرأة، ومعظم هذه الحالات تكون طفيفة وبسيطة. وهذا يعني أنه نادراً ما تحدث مضاعفات. مع ذلك، عندما تظهر مضاعفات، قد تكون خطيرة.

بين إحدى المضاعفات النادرة انغراس المشيمة نفسها عميقاً جداً في جدار الرحم. ستبقى المشيمة متصلة بالرحم عوضاً عن الانفصال عنه بعد ولادة طفلك. وهذا ما يسمى بالمشيمة الملتصقة، وتكونين أكثر عرضة لحدوث ذلك إذا سبق وأن خضعت لعملية قيصرية.

إذا كان لديك هبوط في المشيمة، فيحتمل أن تعاني من نزيف مفاجئ غير مؤلم. يمكن أن يحدث هذا أثناء فترة حملك أو مخاضك. سوف تحتاجين إلى عناية طبية طارئة إذا حدث لك هذا الأمر، لا سيما إذا بدأ المخاض لديك في وقت مبكر. إذا لم تحصلي على علاج، قد يمثل النزيف الحاد خطراً على حياتك وحياة طفلك. في الحالات النادرة التي يحدث فيها ذلك، يجب علاج هذا النوع من النزيف بشكل سريع.

من غير المحتمل أن تتعرضي لخسارة الكثير من الدم بحيث يشكل ذلك خطراً جسيماً على صحتك. لكن في بعض الأحيان، قد يضطر الأطباء للتحرك بسرعة لمنع حدوث أسوأ الأمور. في هذه الحالة، قد يحتاجون لحماية صحتك عبر عملية استئصال للرحم.

المصدر
ط§ظ†ط®ظپط§ط¶ ط£ظˆ ظ‡ط¨ظˆط· ط§ظ„ظ…ط´ظٹظ…ط© ط¨ط¹ط¯ ط§ظ„ط£ط³ط¨ظˆط¹ 20 ظ…ظ† ط§ظ„ط*ظ…ظ„

ربي يعطيكي العااااااافيه يالغلااااااااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.