متى يحدث مرض التوحد في العائلة 2024.

متى ظٹط­ط¯ط« مرض ط§ظ„طھظˆط­ط¯ في العائلة

الدراسات تُشير إلى أن التوحّد يتأثر بالمستوى الاجتماعي
أشارت الدراسات المسحية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن اضطراب طيف التوحّد يحدث بصورةٍ أكبر بين أطفال الطبقة العليا ( الثرية ) في المجتمع الأمريكي ، وهذا على النقيض من معظم الأمراض الطبية الأخرى ، والتي تكون عادةً أكثر انتشاراً بين الطبقات الدنيا .

الدكتور دريج راي من جامعة بيريستول البريطانية وزملاؤه ، قاموا بدراسة الملفات الطبية الصادرة لأكثر من 590000 طفل ( يضمون بينهم حوالي 4709 أطفال يُعانون من اضطراب طيف التوحّد) في منطقة ستكهولم في مملكة السويد ، ليروا ما إذا كان نفس الأمر يحدث في السويد كما في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجد الباحثون من جامعة بيريستول البريطانية بأن أطفال العائلات الفقيرة و الطبقات الدنيا و الذين يعمل والديهم في مهنٍ يدوية أكثر من 40% معرّضين للإصابة باضطراب طيف التوحّد ، وقد نُشر هذا في عدد شهر مايو من المجلة الأمريكية للطب النفسي للأطفال والمراهقين.

وقال الباحثون إن دراستهم التي وجدت نتائج متناقضة مع الدراسات الأمريكية ، بأنه ربما هذه الدراسات الأمريكية قللت من شأن الأعباء الكبيرة التي يُعاني منها أبناء العائلات من الطبقة الدنيا والفقيرة ، ويتم ذلك نظراً للفروقات في القدرة على الوصول للخدمات الصحية بين الطبقات الاجتماعية المختلفة.

مشكوووووووووووووووووووووووووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.