مجوهرات مصممة المجوهرات رانيا سراج الجديدة 2024.

مجتمع
السعودية ط±ط§ظ†ظٹط§ ط³ط±ط§ط¬ زوجة الإيرلندي علي اليوت ..الزواج والفن والعمل شراكة العمر…

5 من 5

1 من 5

2 من 5

3 من 5

4 من 5

5 من 5

1 من 5
1
2
3
4
5
Previous
Next
*مبدعة* لها لمسة ساحرة في عالم التصميم والتجديد، تهوى انتقاء كل ما هو طبيعي ليس له قيمة لتصنع منه* شيء غريب ومفيد لتستفيد منه المرأة العربية بشكل عام والمرأة السعودية بشكل خاص.

لمعت في مجال تصميم الأحجار الكريمة في المملكة العربية السعودية والدول الأوروبية ، فجذبت الجميع بتصميمها الأخاذه* المميزة، واستطاعت أن تترك بصمة قوية في هذا المجال في سنوات قليلة .

ورغم نجاح شريك حياتها علي اليوت الإيرليندي* في عمله كمبرمج كمبيوتر ، إلا أنه وجد نفسه منجذباً للعمل في عالم تصميم الأحجار الكريمة ليغدو بذلك شريكاً في العمل أيضاً. موقع "أنا زهرة" التقى بسراج واليوت* في هذا الحوار :

من هي رانيا سراج الإنسانة ؟

فنانة سعودية بريطانية، لها بصمة خاصة في مجال الفوتغرافي ومن ثم تدرجت خطوة بخطوة لتصبح مصممة* أحجار كريمة* تصنع من أوراق الشجر وأجنحة الفرشات وسمك القرش أعمال مميزة تناسب ذوق المرأة العربية والسعودية.

متى بدأت بتصاميم الأحجار؟

*منذ الطفولة، ومازلت أحتفظ بأعمالي الفنية في مرحلة الدراسة فقد قمت بأخذ دورات متخصصة لأبداع وأنمي تلك الموهبة .

مالذي دفعك على تصميم الأحجار الكريمة؟

حبي للطبيعة فأنا قضيت نصف عمري في بريطانيا، فكان هدفي في هذه الحياة المحافظ على البيئة وتوعية الناس على فكرة تجديد المستهلكات، وكيف نفعل منها شيء فمن هنا لمعت فكرة تصميم الأحجار الكريمة من احجار اعمارها الاف السنين لا بل ملاين السنين .

متى كان أول معرض وكيف* كان اقبال المرأة الخليجية على شراء الأحجار الكريمة ؟

في عام 2024 معرض في منزلي الخاص في المملكة العربية السعودية ، لاحظت أن المرأة الخليجية* تحب اقتناء الأحجار والتصاميم العملية خاصة وأنها تناسب طبيعة المرأة العصرية التي تخرج إلى العمل والتي تحتاج لمجوهرات بسيطة تتناسب مع النهار بدلاً من ط§ظ„ظ…ط¬ظˆظ‡ط±ط§طھ الثمينة والتقليدية.

ماهي الخامات الغريبة التي استخدمتيها في صناعة الإكسسورات والمجوهرات ؟

استخدمت الفراشة و الأشجار وأسنان سمك القرش، فأنا بالأصل عضو في إحدى الجمعيات بأمريكا الجنوبية والتي تهدف إلى إنقاذ الغابات الاستوائية.أحببت أن أتميز في أفكاري وتصاميمي لهذا اخترت هذه الخامات الصالحة لمجوهراتي فأنا أعتبر أن الطبيعة جنة عدن التي خلقها الله لنا، ومن المستحيل مجاراتها سواء في الألوان أو الشكل، فلذلك أميل إلى توظيف عناصرها في تصاميمي.

هل شجعك أحد على تصميم الأحجار الكريمة ؟

الجميع وبالأخص زوجي الأيرليندي المسلم علي اليوت، فهو يعمل معي أخذ رأيه بتصاميم فهو يتعامل مع زبائني الأن عن طريق التويتر والفيس بوك، فهو أساس تشيجعي ونجاحي المستمر.

استاذ علي هل واجهتك عقبات انت وزوجتك ؟*

في البداية واجهتنا مشكلة كيف نوصل فكرة أن هناك فعلا أحجار كريمة ليست مصنوعة من بلاستيك بل من كائنات من ذهب عمرها 250 مليون او من أسنان القرش، واننا نتعاون مع مناجم وأشخاص يستخرجون تلك الأحجار من الأرض من دون أن نحدث فيها أي ضرر لأننا نستخرج الأحجار بألات بسيطة غير مؤذية للأرض، ولكن مع الصبر والمثابرة استطعنا أن نوصل ما نريده عن طريق المعارض والفيس بوك والتويتر..

*هل تشجع عمل المرأة السعودية؟*

نعم بالتأكيد فالمرأة السعودية لديها ذكاء وحس الإبداع .

ما هي اللمسة أو البصمة الخاصة بستايلكما؟

البساطة وتصميم الإكسسوار الذي* يعكس شخصية المرأة التي ترتديه، فلكل امرأه شخصية محددة ومميزة ، فالمرأة القوية تميل الى* الإكسسوارالقوي ذات الألوان الصارخة ، أما المرأة الهادئة تميل الى الإكسسوار الناعم والهادئ.

هل عرضت تصاميمك* في دول خارج السعودية؟

نعم في برطانيا ولندن وايضا لبنان و اسكتلندا.

عودة لجميع المقالات
شاركي
مشاهيرموضةجمالمجتمعصحةأعراسمدوناتمعرض الصورمعرض الفيديوعودة الى الصفحة الرئيسية

يعطيك آلعافيةه يـ آلغلآ

مشكوره يالغاليه

يسلموووووووووووووووووووووووووو

نبغا نشوف التصاميم

روعه تسلم الايادى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.